الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الوطني يدعو للتصويت للمرشحين الفلسطينيين بالدنمارك

نشر بتاريخ: 12/10/2017 ( آخر تحديث: 13/10/2017 الساعة: 09:33 )
الاتحاد الوطني يدعو للتصويت للمرشحين الفلسطينيين بالدنمارك
اوبسالا- معا- دعا الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية للمشاركة الفاعلة في الانتخابات المحلية للبلديات في الدنمارك المزمع اجراؤها في 21 من الشهر القادم، والتصويت والتأثير اتجاه المرشحين الفلسطينيين، حيث أن هناك 8 مرشحين من أصول فلسطينية.
وطالب الاتحاد الجاليات بخطاب وحدوي يساهم بالمصالحة الوطنية التي تسير نحو انهاء الانقسام والتفرغ لمواجهة الاحتلال وإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية.
وقال" نتوجه بالشكر لجمعية شمعة أمل ونادي الزيتون في الدنمارك على الامسيات الثقافية التي اختتمت وكانت بعنوان "فلسطيني في الدنمارك " ونظمت بجهد من احمد سعد، ورئيس نادي الزيتون الدكتور محمد عبد القادر ، وكذلك المشاركة النسوية الفاعلة، من قبل زينب حداد الرئيس التشريفي لجمعية شمعة أمل ، وأعضاء اللجنة حنان ورد، هالا الخطيب، وسمر سعد،وامينة منصور ،في ثلاث مدن دنماركية بمشاركة واسعة من الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية وسفير دولة فلسطين د. مفيد الشامي ، وبمشاركة المرشحين للانتخابات، وكذلك لفرقة اندرو من الناصرة التي احييت الامسيات وبتفاعل من الجمهور".
وتابع الاتحاد" ننظر بسعادة وفخر إلى المشاركة الفلسطينية في الدنمارك بمرشحين ، كان لهم دور في خدمة ابناء الجالية، وكذلك الهم الوطني، حيث يخوض الدكتور يوسف ذياب مرشح لمدينة بروندبي، والمهندس جهاد فالنتين المرشح للعاصمة كوبنهاجن، والناشطة الاجتماعية والسياسية سوزان داوود المرشحة لبلدية فريدنسبورغ، والاستاذ مروان الزعبي المرشح لمدينة كولدنك، وربيع ازاد احمد لمدينة ارهوس ، وجميل شحيبر لمدينة هاليرود، ومنى فهد لبلدية سونابورغ، ومحمد منصور لمدينة اودنسي وأن هذا بمثابة انجاز فلسطيني يعزز من الحضور على الساحة الدولية.
وأشار الاتحاد لضرورة تكاتف الجاليات الفلسطينية ونبذ الفرقة، مشيرا" فنحن نمر بمرحلة دقيقة وحساسة وعلى الجميع التحلي بروح المسؤولية الوطنية، ودعم اتفاق المصالحة، والابتعاد عن الخطاب الذي يساهم في وضع العراقيل أمام قطار المصالحة المنطلق".
ووجه الاتحاد الدعوة لوزارة الشؤون الخارجية والمغتربين ولدائتري شؤون اللاجئين وشؤون المغتربين بمنظمة التحرير الفلسطينية الى ايلاء المزيد من الاهتمام بالجاليات، وكذلك دعم جهود الجالية الفلسطينية وانجازاتها في الدنمارك.