الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزق: الشعب له حكومة فلسطينية واحدة تمارس كافة صلاحياتها

نشر بتاريخ: 12/10/2017 ( آخر تحديث: 12/10/2017 الساعة: 13:41 )
غزة- معا- رحب محمود الزق سكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وامين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة بإنجاز اتفاق المصالحة في القاهرة، مؤكدا ضرورة تواصل الجهد لأجل تجسيده عمليا بما ينعكس ايجابيا على الحالة الوطنية الفلسطينية والوضع الحياتي والمعيشي لأهل قطاع غزة.
واضاف ان الشعب الفلسطيني من الان فصاعدا له حكومة فلسطينية واحدة تمارس كافة صلاحياتها حتى تستطيع تنفيذ كافة مهامها المطلوبة منها، وتحديدا اخراج قطاع غزة من الحالة الكارثية التي عايشها خلال فترة الانقسام، مضيفا" ان جموع اهلنا تغمرهم لحظة سعادة وفرح من القلب ولديهم طموحات انسانية مشروعة بحياة كريمة وشريفة كما باقي شعوب العالم، وينتظرون بفارغ الصبر تجسيد اتفاق الوحدة عمليا على ارض الواقع".
واكد ضرورة تجيير انجاز المصالحة في سياق دعم الموقف الوطني الفلسطيني في مواجهة المشاريع المشبوهة التي تستهدف هوية الشعب الوطني، وحق الشعب في تقرير مصيره في دولة فلسطينية مستقلة حيث ان وحدة الشعب بقواه السياسية والمجتمعية تضيف للشعب وقيادته قدرة اكبر للتصدي لهكذا مشاريع، محذرا من طروحات تحاول وضع مسيرة المصالحة وكأنها تأتي في سياق مؤامرة كونية على الشعب.
وأوضح ان المصالحة هي خيار فلسطيني يأتي في سياق ضرورة وطنية لتأكيد وحدة الصف الوطني الفلسطيني ووحدة هيئاته التمثيلية التي تشكل م.ت.ف مظلة ومرجعية لها.
كما وجه الشكر والتحية لمصر حكومة وشعبا لرعايتهم المتواصلة لمسيرة المصالحة، تأكيدا لدور مصر التاريخي في دعم الشعب ومساندة نضاله الوطني.
وطالب بضرورة الحضور المكثف والمتواصل للأشقاء في مصر لمتابعة تنفيذ كافة بنود اتفاق القاهرة، حيث ان هذا المطلب تتشارك فيه كافة القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية تعبيرا عن محبة وثقة الشعب بالدور القومي الايجابي لمصر.