الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح شرق غزة ترحب باتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 12/10/2017 ( آخر تحديث: 12/10/2017 الساعة: 18:05 )
غزة- معا- رحبت حركة "فتح" إقليم شرق غزة بالتوصل لاتفاق شامل ينهي حالة الانقسام الفلسطيني الذي استمر لمدة تزيد عن عشر سنوات.
وقالت الحركة في تصريح صحفي صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة بالإقليم" إننا ونحن نزف لأبناء شعبنا الفلسطيني بشرى التوصل لاتفاق ينهي المرحلة السوداء في حياة الشعب الفلسطيني، نؤكد أن هذا الاتفاق ما كان ليتحقق لولا الإرادة الوطنية الصادقة التي تحلت بها حركتا فتح وحماس، والإصرار الكبير للرئيس محمود عباس بضرورة إنهاء الحالة الغير طبيعية التي أصابت الحالة الوطنية الفلسطينية نتيجة الانقسام، من خلال خطته بضرورة عودة قطاع غزة إلى حضن الوطن، والتي أفضت إلى ما وصلت إليه الأمور من حل اللجنة الإدارية وتسليم الوزارات وأخيرا اتفاق اليوم بالقاهرة".
وحيت الحركة، وفدي حركتا فتح وحماس المشاركان في حوارات القاهرة، الذين تحلوا بالمسؤولية الوطنية الصادقة، مبدين كل جهد ممكن لإنجاح اللقاءات، وتحملوا كثيرا للوصول لهذا الاتفاق الشامل.
وشكرت الحركة جمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وجهاز المخابرات العامة ، على ما بذلته من جهود لإنجاح هذه اللقاءات وصولا لاتفاق شامل، الأمر الذي أعاد لأذهان الفلسطينيين الدور الطبيعي لمصر في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه منذ زمن بعيد.
ودعت الحركة جميع القوى والأحزاب والمؤسسات والشخصيات الوطنية والاعتبارية ورجال الدين، إلى بذل كل جهد ممكن لإنجاح هذا الاتفاق على أرض الواقع، وتذليل أي عقبات ممكن أن تعرقل تطبيق هذا الاتفاق.