الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب د.امين ثلجي اميناً عاماً للمجلس الطبي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/10/2017 ( آخر تحديث: 16/10/2017 الساعة: 09:59 )
انتخاب د.امين ثلجي اميناً عاماً للمجلس الطبي الفلسطيني
رام الله - معا - انتخب المجلس الطبي الفلسطيني الدكتور امين ثلجي امينا عاما للمجلس خلفا للدكتور سليمان البرقاوي.
واوضح د.امين ثلجي لـ معا انه ومع انتهاء دورة الدكتور البرقاوي، جرت انتخابات وقامت هيئة المجلس بانتخابه امينا عاما، على ان يباشر عمله اعتبارا من 15 اكتوبر الجاري.
وفي هذا السياق، اوضح د.امين ثلجي ان المجلس مسؤول عن تقييم شهادات الاطباء الخريجين الجدد، ويقوم باجراء الامتحانات اللازمة لتحديد كفاءتهم قبل توجههم لمعالجة المواطنين، ليتمكنوا من الحصول على رخصة مزاولة المهنة في فلسطين، ويقوم المجلس بمراقبة المستشفيات المنضوية ضمن برنامج التدريب للاختصاص ويجري عمليات تقييم للامتحانات التي تجرى للاطباء عند تخرجهم وحصولهم على شهادة التخصص.
وحول ما هو جديد لمصلحة المرضى، اكد د.ثلجي ان هناك دائما مشاريع للافضل، مشيدا بالدور الكبير والمسؤولية العالية التي عمل بها الدكتور سليمان البرقاوي خلال دورته بأمانة المجلس في ترسيخ مفهوم سيادة القانون مع الاطباء.
واكد د.ثلجي ان المرحلة القادمة ستحمل في طياتها عدة خطط جديدة منها تنظيم دورات تدريبية مكثفة لاطباء الاختصاص في كل التخصصات، اضافة الى استكمال العمل على مركز جراحة القلب التدريبي الوطني الذي يشمل مستشفيات المقاصد في القدس ومجمع فلسطين الطبي في رام الله، ومستشفى جامعة النجاح الوطنية بنابلس، ومستشفيات اخرى يجدها المجلس مؤهلة للمساهمة في عملية تدريب الاطباء في تخصص جراحة القلب.
وافاد د.ثلجي ان المجلس بدأ منذ العام الماضي بتجميع المستشفيات التدريبية ضمن 3 مراكز، مركز الشمال يشمل مستشفيات رفيديا والوطني والنجاح، ومركز الوسط يشمل المقاصد والمطلع والهلال الاحمر والفرنسي بالقدس والمجمع الطبي، ومركز الجنوب يشمل مستشفى الخليل الحكومي، والاهلي، ومستشفى الهلال الاحمر للاطفال بالخليل ومستشفى الكريتاس في بيت لحم، والعائلة المقدسة في بيت لحم، بهدف التركيز على تفعيل العمل في هذه المراكز لتقدم افضل تدريب للاطباء ضمن برامج التخصص.
واضاف الدكتور امين ثلجي امين عام المجلس الطبي المنتخب، ان المجلس يعمل بخطة كانت بتوصية من رئيس المجلس السابق د.سليمان برقاوي ووزير الصحة د.جواد عواد وسيتم الاستمرار بها، الا وهي تقوية العلاقات مع المجالس الطبية العربية والمجلس العربي للاختصاصات الصحية لتطوير البرامج التدريبية.
وفي الختام، ثمن الدكتور امين ثلجي الدور المميز والعالي الذي قام به الدكتور سليمان البرقاوي رئيس المجلس السابق، والدكتور الوزير جواد عواد رئيس المجلس الطبي الفلسطيني للدعم اللامتناهي الذي يوليه لعملية التدريب والتعليم الطبي في الوطن.