الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن النائب محمد الطل

نشر بتاريخ: 13/10/2017 ( آخر تحديث: 15/10/2017 الساعة: 09:21 )
الاحتلال يفرج عن النائب محمد الطل
الخليل- معا- أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال أفرجت ظهر اليوم عن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد إسماعيل الطل (51 عاما) من بلدة الظاهرية جنوب الخليل بعد أن امضى 7 أشهر في سجون الاحتلال.
وأوضح أسرى فلسطين أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت النائب الطل في 21/3/2017، وبعد أيام اصدرت بحقه قرار اعتقال اداري لمدة 4 أشهر، وبعد ان انتهت رفض الاحتلال اطلاق سراحه، وادعت المخابرات بأن لديها معلومات جديدة حول نشاطات معادية له، فقامت بتحويل ملفه الى قضية وقدمت لائحة اتهام بحقه.
وأضاف ان محكمة عوفر اصدرت مؤخراً حكما بسجنه لمدة 7 أشهر اضافة الى دفع غرامة مالية قدرها 4000 شيقل، امضاها كاملة وأطلق سراحه اليوم من سجن عوفر بعد تأجيل اطلاق سراحه منذ الأمس الخميس نظراً للأعياد اليهودية.
وأشار أسرى فلسطين الى أن النائب محمد الطل كان تعرض لوعكة صحية صعبة بعد اعتقاله بعدة أشهر وتم نقله على اثرها الى مستشفى "شعاري تصيدق"، حيث يعاني من تضخم في مجرى المرارة وقرحة في الاثني عشر، اضافة الى اصابته بمرض السكري والضغط المزمنين، ومشاكل في القلب، ومكث في المستشفى اكثر من اسبوع قبل اعادته الى السجن مرة اخرى، ثم اعاد الاحتلال نقله مرة اخرى واجريت له عملية استئصال للمرارة .
يشار ان النائب الطل أسير سابق كان امضى ما يزيد عن 11 عاما في سجون الاحتلال، قضى نصفها في الاعتقال الإداري.