الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هاجم الشرطة- نتنياهو للتحقيق مجددا

نشر بتاريخ: 14/10/2017 ( آخر تحديث: 15/10/2017 الساعة: 08:04 )
هاجم الشرطة- نتنياهو للتحقيق مجددا

بيت لحم- معا- هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، السبت، الشرطة، واتهمها بتسريب معلومات "غير دقيقة" للإعلام العبري بشأن التحقيق معه في قضايا فساد يشتبه بتورطه فيها.

وقال نتنياهو عبر حسابه على "فيسبوك": "الجمهور الإسرائيلي يدرك أن هناك حملة تشن ضدي كما جرت العادة مؤخرا؛ لكن الأيام ستثبت أنها غير صحيحة ومزيفة، ولن يكون هناك أي شيء".

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، مساء السبت، أن الشرطة تعتزم استدعاء رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، للتحقيق بملفات الفساد، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.
وسيتم استدعاء نتنياهو بالأسبوعين القادمين للتحقيق على أن تكون هناك 3 جلسات تحقيق بغية استكمال الإجراءات بالملفات.

وسيتم استدعاء نتنياهو للتحقيق في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وحسب القناة الثانية، فإن الشرطة ترجح أن الشبهات ضد نتنياهو بالحصول على رشوة وخيانة الأمانة تعززت بالملفين "القضية 1000" و"القضية 2000"، وذلك بعد سلسلة التحقيقات التي أجرتها الشرطة مع العديد من المشتبهين والضالعين بالملفين، على أن يتم استدعاء رئيس الحكومة للإدلاء بشهادته في "القضية 3000".

وتوصل المحققون إلى معلومات جديدة في "القضية 1000" في أعقاب إفادات أدلى بها أري هارو، المدير السابق لمكتب رئيس الحكومة نتنياهو، الذي أصبح شاهد ملك في "القضية 1000" و"القضية 2000"، بموجب اتفاقية وقعها مع النيابة العامة، وذلك بمصادقة المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت، والمدعي العام شاي نيتسان.

وفى الأيام القادمة سيحاول المحققون تنسيق موعد لإجراء تحقيق آخر مع نتنياهو الذي من المقرر أن يعقد خلال الأسبوعين القادمين، وضمن آخر المستجدات والتطورات في "القضية 1000"، والمتعلقة بحصول رئيس الحكومة وزوجته على هدايا وامتيازات من رجل الأعمال أرنون ميلتشين، حيث سعى نتنياهو، إلى إقامة منطقة تجارية دولية مع الحدود مع الأردن، وذلك حسب طلب من ميلتشين، وكذلك التدخل لبيع القناة الثانية لميلتشين.

أما "القضية 2000"، والتي يجري في إطارها التحقيق في اتصالات لتنفيذ صفقة رشوة مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس، اتضح، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن لهارو دورا مهما في "القضية 2000"، حيث أن جزءا من المحادثات تم تسجيلها بواسطة جهاز الهاتف النقال الخاص به، كما شارك هو بنفسه في جزء من المحادثات. وتشير الدلائل إلى أن نتنياهو طلب من هارو القيام بعمليات تهدف للفحص الجدي لكيفية تنفيذ الصفقة مع موزيس.

موقع عرب 48