الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي تنظم يوما طبيا في مركز طوارئ الخليل

نشر بتاريخ: 15/10/2017 ( آخر تحديث: 15/10/2017 الساعة: 11:32 )
لجان العمل الصحي تنظم يوما طبيا في مركز طوارئ الخليل
الخليل- معا- نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي ومستشفى السان جون للعيون، يوم عمل طبي مجاني في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وبالتحديد في مركز طوارئ الخليل التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي بمشاركة الطواقم الطبية من مركز طوارئ الخليل وطواقم العمل التابعة لمستشفى السان جون في القدس.
ويأتي هذا النشاط بهدف رفع المستوى الطبي والصحي في هذه المنطقة المحاصرة بالمستوطنات والمكعبات الاسمنتية والحواجز العسكرية التي تحد من حركة المواطنين، فمنذ بداية شهر أيلول الماضي تم وضع بوابة جديدة على مدخل المركز من قبل سلطات الاحتلال ما كان له الأثر السلبي الكبير على سير العمل داخل المركز، وإعاقة وصول المراجعين والمرضى لتلقي الخدمات الصحية والمتنوعة في المركز.
هذا وتعاني المنطقة بشكل واضح وملحوظ من نقص الخدمات المختلفة ومن الاعتداءات المتواصلة والمستمرة من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين حيث تصنف بموجب إتفاق الخليل ضمن منطقة H2.
وهدف النشاط الطبي الى تقديم المزيد من الخدمات الصحية المتنوعة والمتخصصة لأهالي المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، من أجل المساهمة في رفع جزء بسيط من المعاناة اليومية والتي يعانون منها جراء سياسات الاحتلال بحقهم من حصار وإغلاقات مستمرة للمنطقة.
هذا وقد تم خلال اليوم الطبي معاينة وفحص ما يقارب 80 شخصاً منهم مسنون ورجال ونساء وأطفال، كما تم اجراء فحص  للنظر لجميع من استفادوا من هذه  الفعالية وقدمت العلاجات اللازمة  وصرفت كذلك الأدوية المناسبة لهم. 
بدورها، شكرت مؤسسة لجان العمل الصحي جميع من شارك في إنجاح هذا النشاط وخاصة طاقم العمل في مستشفى السان جون للعيون، لتعاونهم في تنفيذ هذا النشاط وانجاحه.
وأكدت مؤسسة لجان العمل الصحي انها تقوم منذ بداية العام بتنفيذ فعاليات طبية مجانية في المناطق البعيدة والمهمشة والتي تعاني من ممارسات سلطات الاحتلال ومن الاغلاقات المتكررة، مؤكدة على انها ستستمر بعقد المزيد من النشاطات الصحية المتنوعة والمجانية، في جميع المناطق المهمشة والفقيرة وخاصة داخل البلدة القديمة في مدينة الخليل.