الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يطلع حزب العدالة على تطورات الاوضاع

نشر بتاريخ: 16/10/2017 ( آخر تحديث: 16/10/2017 الساعة: 15:47 )
السفير مصطفى يطلع حزب العدالة على تطورات الاوضاع
اسطنبول- معا- اجتمع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى في مقر حزب العدالة والتنمية في أنقرة مع نائب رئيس الحزب لشؤون العلاقات الخارجية والدولية محمد مهدي أكار، وأطلعه على تطورات الاوضاع الفلسطينية، والاجواء الايجابية التي تحيط بملف المصالحة بعد التفاهمات الاخيرة التي جرت في القاهرة.
وأكد السفير مصطفى على أن هذه التطورات تفتح الباب لتحقيق الوحدة الوطنية وتنهي الانقسام، مؤكدا إصرار القياده الفلسطينية على انهاء الانقسام، وجاهزية الحكومة الفلسطينية للقيام بواجباتها كاملة تجاه الاهل في قطاع غزة، ومعالجة كل المشاكل المحيطة بالقطاع والتي تراكمت على مدار سنوات الحصار الطويلة التي عانى منها، وأثرت على مختلف مناحي الحياة.
من جانبه، اعرب أكار عن دعم تركيا المطلق لهذه التطورات الايجابية، مذكرا أن البيانات الرسمية المرحبة بنجاح المصالحة قد صدرت من كافة المؤسسات الرسمية والحزبية التركية.
وأكد على استعداد تركيا لمواصلة تقديم المساعدات للحكومة الفلسطينية من أجل تخفيف المعاناة الانسانية في قطاع غزة، مشيرا الى ان تحقيق المصالحة الفلسطينية سيعود بالفائدة ليس فقط على الشعب الفلسطيني إنما أيضا على الامة العربية والامة الاسلامية.