السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يلتقي السفيرالصيني ويهنئ ببدء اعمال مؤتمر الحزب الصيني الشيوعي

نشر بتاريخ: 17/10/2017 ( آخر تحديث: 17/10/2017 الساعة: 16:31 )
رام الله -معا- استقبل الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني بمكتبه بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين تشن شينغ تشونغ، وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية والتطورات ، والعلاقات الثنائية.

وأشار د. مجدلاني إلى المواقف المبدئية للصين تجاه القضية الفلسطينية ، وكذلك الدعم السياسي والدبلوماسي ،لا سيما ما قدمته من دعم لانضمام فلسطين للشرطة الدولية "الإنتربول" وخصوصا أن المؤتمر عقد في مدينة بكين ، وكذلك دعمها لدولة فلسطين في مجلات التنمية والاقتصاد والتجارة .

وتقدم د. مجدلاني بالتهاني للحزب الشيوعي الصيني وللرئيس الصيني بافتتاح أعمال مؤتمر الحزب التاسع عشر الذي تبدأ اليوم ، مؤكدا على عمق التجربة الصينية والنظر إلى نتائج اعمال المؤتمر وأهمية الاستفادة منها.

وعلى الصعيد السياسي قال د. مجدلاني نواجه حكومة احتلال يمينية متطرفة ، كما أن فريق ادارة ترامب لم يقدم حتى الان أية مقترحات محددة بشأن عملية التسوية ، وأن استمرار الاوضاع يأتي في خدمة الاحتلال بالتوسع الاستيطاني وابتلاع المزيد من الاراضي الفلسطينية .

من جانبه أكد تشونغ على مواقف بلاده الداعمة للشعب الفلسطيني ، وكذلك قدم التهنئة لدولة فلسطين بالانضمام للشرطة الدولية "الإنتربول" ، مشيرا أن الصين تستمر بدعم بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية ، وأن العلاقات الاقتصادية وتنفيذ المشاريع للتنمية ولخدمة المجتمع الفلسطيني هي نهج ثابت لدولة الصين .

في نهاية اللقاء الذي حضرته عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك ، اتفق الطرفان على استمرار التواصل والمشاورات لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.