الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضابطة الجمركية تشارك في ورشة عمل حول جرائم تمويل الارهاب

نشر بتاريخ: 17/10/2017 ( آخر تحديث: 17/10/2017 الساعة: 18:14 )
رام الله-معا- شاركت الضابطة الجمركية الفلسطينية في ورشة عمل حول اساليب التحقيق المتقدمة في مكافحة جرائم تمويل الارهاب وغسيل الاموال في جمهورية أوغندا على مدار اربعة ايام بتمويل من البنك الدولي لمجموعة من الدول ضمت كل من (غانا، كينيا، بروندوي، جنوب السودان، لبنان، المغرب، تنزانيا، زيمبابوي) .

وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الضابطة الجمركية أنه شارك في هذه الورشة الرائد/ حسام منصور ممثلاً عن جهاز الضابطة الجمركيه بتعليمات وتوجيهات قائد الجهاز العميد اياد بركات، وبمشاركة كل من الاخوة في جهاز المخابرات العامة وجهاز الامن الوقائي والنيابة العامة .

وهدفت الورشة الى اطلاع المشاركين على الاطار القانوني الدولي، والمعايير الدولية في مكافحة الارهاب وكيفية إجراء التحقيقات الكفيلة بملاحقة هذا النوع من الجرائم، خاصة في ظل تطور الاساليب المستخدمة في ارتكابها.

وتناولت الورشة عدة محاور تتعلق بتمويل الإرهاب وكيفية إثباته بهدف الملاحقة القانونية، وأدوات التحقيق وطرق إجرائه، وجمع الأدلة واستخدام المصادر والتقنيات المتطورة في هذا الإطار، كما تطرقت إلى مسارات المال وطرق جمع المعلومات وحركة الأموال والتكنولوجيا المالية الناشئة وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة.