الأخــبــــــار
  1. أبو دياك: انجازات قطاع العدل لن تكتمل إلا باستعادة وحدة الوطن
  2. محكمة الاحتلال ترفض استئنافا مقدما باسم 3 مقدسيين
  3. الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع أمين عمان الكبرى
  4. مجلس الإفتاء يستنكر مخطط التلفريك في القدس
  5. حسين الشيخ: أبلغنا المصريون أن معبر رفح سيفتح السبت والأحد والإثنين
  6. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بينهم طفل
  7. زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه الصيادين شمال غزة
  8. الفصائل الفلسطينية تتفق على إجراء انتخابات عامة قبل نهاية 2018
  9. وفد مصري الى غزة خلال 48 ساعة لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة
  10. الاحمد: السلاح الفلسطيني يجب أن يكون واحدا
  11. الأحمد: إنهاء الانقسام كليا ينتهي بإجراء الانتخابات
  12. واشنطن تخطط للحفاظ على وجودها العسكري في سوريا بعد هزيمة "داعش"
  13. الطقس: جو بارد وفرصة لسقوط الامطار
  14. هآرتس نقلاعن مسؤول فلسطيني:ابومازن رفض قبول دعوة أميركية لزيارة واشنطن
  15. نائب رئيس الولايات المتحدة سيلقي خطابا امام الكنيست الشهر المقبل
  16. مستشار حكومة اسرائيل: "قانون التسوية" غير دستوري
  17. السويد: دعمنا لفلسطين ينبع من قناعات أخلاقية
  18. التربية والمانحون يبحثون عددا من القضايا التعليمية
  19. الصحة: نسبة الإناث المصابات بداء السكري أعلى عن الذكور
  20. أمين عام الرئاسة يستقبل وفدا من "حاخامات من اجل السلام"

تسليم الجوائز للفائزين بالمسابقة الثقافية لطلبة مدارس محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 18/10/2017 الساعة: 12:24 )
سلفيت- معا- كرمت هيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم ثلاثين طالبا وطالبة الفائزين بالمسابقة الثقافية التي نظمتها لطلاب الصف العاشر في مدارس محافظة سلفيت بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والمجالس البلدية والقروية والمؤسسات الاهلية في المحافظة.

واقيم حفل التكريم في قاعة المركز الجماهيري بمدينة سلفيت بحضور المحافظ اللواء ابراهيم البلوي واللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والاستاذ امين عواد مدير التربية والتعليم في سلفيت وعبدالستار عواد امين سر حركة فتح في المحافظة وقادة وضباط اذرع المؤسسة الامنية ورئيس الغرفة التجارية الصناعية الزراعية في محافظة سلفيت ورؤساء العديد من البلديات ورجال الاعمال، ومديري ومديرات المدارس في المحافظة.

والقى اللواء عدنان ضميري كلمة بالمناسبة نقل خلالها تحيات الرئيس للحضور واشاد فيها بأبنائها الصامدين في وجه الاستيطان، وقال اننا نلتقي اليوم في ختام مسابقة ثقافية وفكرية شارك فيه 1400 طالب وطالبة في الصف العاشر، انطلاقا من ايماننا بأن اجيالنا القادمة هي امل في تحقيق حلم القائد الرمز ياسر عرفات بإقامة دولة فلسطين المستقلة ورفع علم فلسطين على مآذن القدس ومساجدها وكنائسها واسوارها، والذي يحمل لواءها الرئيس محمود عباس ابو مازن.

والقى اللواء ابراهيم بلوي محافظ محافظة سلفيت كلمة رحب فيها بالحضور وقال اننا نحتفي اليوم بأبنائنا الطلبة وبناتنا الطالبات الفائزين في مسابقة ثقافية نظمتها هيئة التوجيه السياسي في المحافظة ونحن نعيش اجواء المصالحة الوطنية وكلنا ثقة بأن اجيالنا القادمة ستواصل طريق العطاء والبناء.

وقال اننا نقف خلف الرئيس محمود عباس الذي يعبر عن ضمير كل فلسطيني يتطلع الى الحرية والاستقلال واقامة الدولة، ويجوب العواصم ومختلف المحافل الدولية لحشد الدعم الدولي لهذا الهدف السامي.

وحيا المؤسسة الامنية التي تسهر لفرض الامن وتوفير الامان وحماية مجتمعنا من كل الآفات والمخاطر التي تهدد ابناءه.

والقى الاستاذ امين عواد مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت كلمة شكر فيها التوجيه السياسي على دوره في تنظيم المسابقة التي واستهدفت نشر الوعي الوطني وتعزيز الثقافة الفلسطينية وادراك المراحل التي مرت بها قضيتنا الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن الرازح تحت الاحتلال منذ صدور قرار الشؤم المسمى بوعد بلفور قبل مئة عام بالتمام والكمال.

وثمن عواد دور هيئة التوجيه السياسي في تعزيز الثقافة الوطنية في القطاعين الامني والمدني وقال ان هذه الجهود لن تؤتي ثمارها الا بتعاون بين مخلف المؤسسات الرسمية والاهلية والشعبية، وقال ان هيئة التوجيه السياسي والوطني تمثل الضمير الوطني والوجدان الفلسطيني بنقش رسالة الوطن الخالدة في اذهان افراد المجتمع عامة، وتعزيز مفاهيم التعاون والتكامل بين المواطن ورجل الامن، وثقافة المواطنة المستندة الى فهم القانون وتعزيز النظام ونشر السلم الاهلي وتكريس الوحدة للتغلب على الصعاب التي يصنعها الاحتلال والعقبات التي تراكمت عبر سنوات طويلة من النضال والعطاء.

واضاف ان مرور قرن كامل على وعد بلفور لإعطاء ارض فلسطين الى المستعمرين القادمين من مختلف ارجاء الدنيا، ورغم استمرار المجازر الجرائم ومصادرة الارض وبناء المستوطنات والجدران وعزل القدس ظلت فلسطين حاضرة في عقولنا وقلوبنا، وما زالت تتصدر الاهتمام الدولي بفضل تضحيات شعبنا وايمانه المطلق بعدالة قضيته وبأن النصر حليفه آجلا ام عاجلا.

وحيا المؤسسة الامنية على ما تبذله من جهد لتوفير الامن للمواطن، وقال ان مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت ستبقى الأحرص على تعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات الرسمية والمدنية والاهلية وأولياء الامور في المحافظة لمواجهة المخاطر التي تهدد ابنائنا، خاصة في مواجهة المخدرات والاستهداف عبر شبكة الانترنت ونشر العنف والتسرب من المدارس، حتى لا يقعوا فريسة للجهل والاستهداف، متمنيا مزيدا من التعاون لتبقى محافظة سلفيت اكثر امنا واستقرارا ورخاءً وصمودا في وجه التحديات والمخاطر.

كما القى عبدالستار عواد امين سر اقليم حركة فتح في سلفيت كلمة اشاد فيها بدو التوجيه السياسي الهام في محافظة سلفيت والذي يركز على تعزيز رسالة المؤسسة الامنية ونشر الثقافة الوطنية ودعا الى تعزيز التعاون بين التوجيه السياسي وكافة المؤسسات الامنية والمدنية والتنظيمية.

وبدأ الحفل الذي تولت عرافته المربية نوال ابو زايد مشرفة النشاط الثقافي في مديرية تربية سلفيت والطالبة رنيم حسان، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم رتلتها الطالبة نقاء نائل وعزف النشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لأرواح الشهداء وتخلله فقرتين فنيتين قدمها الطالب ادهم سليمان والطالبة سانا سعيد نالت اعجاب الحضور.

وفي نهاية الحفل قدم اللواء ابراهيم البلوي واللواء عدنان ضميري والاستاذ امين عواد وعبدالستار عواد والحاج اياد الهندي رئيس الغرفة التجارية والعقيد جهاد العيسة نائب قائد منطقة سلفيت والدكتور محمد حسين رئيس بلدية بديا الجوائز "اي باد" الى ثلاثين طالبا من ثلاث وعشرين مدرسة بالمحافظة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017