السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصر عطياني مديراً عاماً للشركة المطورة لمدينة اريحا الزراعية الصناعية

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 18/10/2017 الساعة: 19:12 )
اريحا -  معا - أصدر مجلس إدارة شركة أريحا لتطوير وإدارة وتشغيل المنطقة الزراعية الصناعية قراراً بتعيين نصر عبد الله عطياني مديراً عاماً للشركة بدءاً من الأول من اكتوبر الحالي، حيث تقلد نصر عطياني مناصب قيادية في القطاع الخاص وكان آخرها مدير عام اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية.
 وعطياني لديه خبرة واسعة حول الاقتصاد الفلسطيني وخاصةً في القطاع الصناعي، حيث عمل سابقاً كباحث اقتصادي في معهد ابحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني- ماس، وله عشرات الابحاث والدراسات والتقارير الاقتصادية المنشورة، وتجدر الاشارة الى ان  عطياني يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد.

وصرح  بسام ولويل رئيس مجلس ادارة الشركة أن المجلس لديه خطة استراتيجية طموحة تهدف الى النهوض بمدينة أريحا الزراعية الصناعية وتعزيز دور المناطق الصناعية في فلسطين لما لها من أثر على الاقتصاد الوطني، والتي تساعد في تنمية وتطوير قطاع الصناعات الزراعية الغذائية وتعزيز قدرتها التنافسية في الاسواق المحلية والخارجية.
 واكد ولويل ان هذا التعيين ياتي من اجل النهوض بالخدمات التي تقدمها مدينة أريحا الزراعية الصناعية ولا سيما وان السيد عطياني لديه اطلاع على الاقتصاد الفلسطيني وقطاعاته المختلفة.

وشدد عطياني على أهمية مدينة أريحا الصناعية الزراعية للإقتصاد الفلسطيني والخدمات التي تقدمها المدينة وفرص الإستثمار بها واسس التعاون التي تساهم في استمرارية هذه المنطقة كركيزة للإقتصاد الفلسطيني.

يذكر أن شركة أريحا لتطوير وإدارة وتشغيل المنطقة الزراعية الصناعية هي شركة فلسطينية تأسست في العام 2012، لتعمل في مجال تطوير وتشغيل المناطق الصناعية في الضفة الغربية وهي شركة مملوكة لكل من شركة باديكو القابضة وصندوق الاستثمار الفلسطيني وشركة سنابل وتهدف الى المشاركة في النهوض باقتصاد مستدام من خلال التوسع في انشاء مدن صناعية متعددة في فلسطين، وزيادة الوعي لدى المستثمرين المحليين لأهمية تطوير صناعي زراعي متعدد الأهداف، ولدعم المستثمرين في الحصول على موارد البنى التحتية من خلال التخصص وتجميع الموارد الخاصة بالمشاريع الصناعية.