الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأجيل هدم منشآت تجارية في قرية بيت صفافا

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 19/10/2017 الساعة: 01:06 )
تأجيل هدم منشآت تجارية في قرية بيت صفافا
القدس- معا - أجلت بلدية الاحتلال يوم الأربعاء هدم مجموعة من المنشآت التجارية في قرية بيت صفافا جنوب مدينة القدس ليوم الأحد القادم.

وعلمت وكالة معا أن طواقم بلدية الاحتلال برفقة قوات كبيرة اقتحمت قرية بيت صفافا وحاصرت مجموعة من المنشآت التجارية قائمة على أرض مساحتها حوالي 5 دونمات لهدمها، دون سابق إنذار، الا ان صاحب الأرض توجه الى المحكمة وأجل الهدم ليوم الأحد القادم، كما أوضح أحد أصحاب المنشآت مهند مجاهد.


وأضاف مجاهد أن طواقم البلدية والجرافات وقوات كبيرة اقتحمت المنشآت التجارية، وقامت بفصل الكهرباء فيما بدأ أصحاب المنشآت بتفريغ المحتويات للهدم، وخلال ذلك تمكن صاحب الأرض من تأجيل الهدم لصباح الأحد القادم.

وأضاف مجاهد ان المنشآت عبارة عن "معرض للسيارات ومغسلة ومحل لبيع الخشب وآخر لبيع معدات البناء والقرميد وميكانيكي وكونتينر خشبي على عجلات" وجميعها تضم كونتينرات وبركسات.

وأوضح مجاهد أن طواقم البلدية تريد هدم المنشآت القائمة والأسوار إضافة الى حفر الأرض لعدم استخدامها، لافتا الى أن المنشآت قائمة منذ حوالي عام ونصف، مضيفا أن جميع المنشآت مرخصة من قبل الدوائر المختصة، وتم تجديد الرخص مؤخرا.

وأشار مجاهد أن أصحاب المنشآت وخلال تفريغ محتويات المحلات كما طلبت البلدية لتنفيذ الهدم – قبل التأجيل- واخراجهم المركبات على الشارع حضرت طواقم البلدية وحررت محالفات عشوائية لهم بحجة ركنها في أماكن غير مخصصة لذلك، علما ان طواقم البلدية أمهلتهم بعض الوقت لتفريغ المحتويات والا سيتم الهدم عليها.