الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحفيون يطالبون الأمم المتحدة حمايتهم من بطش الاحتلال

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 18/10/2017 الساعة: 23:33 )
الصحفيون يطالبون الأمم المتحدة حمايتهم من بطش الاحتلال
رام الله - معا - طالب الصحفيون الفلسطينيون، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة بضرورة توفير الحماية للاعلان الفلسطيني ومؤسساته من بطش الاحتلال، في زل الاستهداف الواضح لقوات الاحتلال للمؤسسات الاعلامية والصحفييم.
جاءت المطالبات خلال اعتصام الصحفيين بدعوة من نقابتهم ووزارة الاعلام، أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله، والتي تم فيها تسليم رسالة إلى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في فلسطين، بضرورة توفير الحماية للاعلام في فلسطين.
وطالب المعتصمون المؤسسات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين بتوفير الحماية للإعلاميين والصحفيين وللمؤسسات الإعلامية الفلسطينية، وملاحقة مسؤولي الاحتلال المتورطين في هذا الإطار.

وقال وكيل وزارة الإعلام، د. محمود خليفة، إن الجهات الرسمية ستعمل على مواجهة الاقتحامات الإسرائيلية الاحتلالية المتكررة بحق المؤسسات الإعلامية، وإن إغلاق المكاتب غير مبرر وغير مقبول وليس من حق الاحتلال منع حرية الصحفيين.
وأضاف د. خليفة، أن استهداف هذه المؤسسات الإعلامية وشركات الإنتاج ومصادرة وسرقة معداتها بحجة التحريض، هو قمة الإرهاب والقرصنة، وهي جريمة بحق الإعلام الوطني وجريمة بحق المؤسسات الإعلامية.
وشدد د. خليفة على رفض وزارة الإعلام قرار إغلاق المؤسسات الذي يشكل إهانة لقرار مجلس الأمن الدولي الذي يوفر حماية للإعلاميين.
وقال "إننا ندرس مجموعة من الإجراءات لمواجهة هذه الاعتداءات. الإعلام الفلسطيني لن يبقى رهينة لممارسات الاحتلال، وكل هذه الإجراءات باطلة وتعرقل عملنا، لكنها لن تشل دور إعلامنا في نقل الحقيقة وفضح الاحتلال".
بدوره، اعتبر عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين عمر نزال، الاقتحامات المستمرة بحق المؤسسات الإعلامية جريمة احتلالية وقرصنة تستهدف الإعلام الفلسطيني.

وقال نزال خلال الوقفة، إن "الإعلام المستهدف أيضاً يخدم المؤسسات الإعلامية العربية والدولية، والاحتلال لا يريد أن تظهر جرائمه بحق شعبنا فهو يستهدف المؤسسات التي تفضحه في مختلف المحافل الدولية".
وأكد نزال أن النقابة ستعمل على حماية الصحفيين بكل الوسائل، ومقر النقابة سيكون في خدمة وسائل الإعلام التي تم استهدافها، داعيا الجهات المتخصصة للقيام بالدور المطلوب منها في هذا السياق من أجل وضع حد لممارسات الاحتلال.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مقرات مجموعة من الشركات المزودة للخدمات الإعلامية في مدن رام الله ونابلس وبيت لحم والخليل، فجر اليوم الأربعاء.