الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية لجمال نزال لدى الأمن الفلسطيني في بيت لحم

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 19/10/2017 الساعة: 00:45 )
ندوة سياسية لجمال نزال لدى الأمن الفلسطيني في بيت لحم
بيت لحم - معا - استقبل الأمن الفلسطيني في بيت لحم الدكتور جمال نزال الناطق باسم حركة فتح خلال محاضرة نظمها الأمن الوطني (العلاقات العامة) و حضرها ممثلون عن أجهزة أخرى للأمن في بيت لحم.
وتركزت محاضرة نزال على الوضع السياسي بعد المصالحة حيث أكد عضو المجلس الثوري على ثقة حركة فتح بسلامة الخط الوطني الذي نجح رئيس الدولة في انتهاجه بصبر حتى الوصول لمسار الوفاق الذي تجلى بوضوح في القاهرة مؤخرا.

وقال نزال: حركة فتح تعطي أهمية كبرى للمصالحة وتعي ضرورة أن يكون القانون الفلسطيني إطارها الوحيد اذ لا تفاهمات خارج القانون حسب تعبيره.
وعبر المتحدث عن قناعته بوجود قرار قوي وحاسم في حركته بمسار المصالحة وإيمان بفرصة تحققها لمصلحة شعبنا.
واضاف لدينا أسباب كثيرة للثقة بأن قيادتنا تعي متطلبات وتحديات الحالة الناجمة عن الانقسام والمرافقة للمصالحة ونعتبر أن سقف قيادتنا هو الثوابت الوطنية وارضيتها هي القانون معتبرا أنه ما من سبب لتشكيك في ذلك.

وقال نزال إن دوافع حركته للمصالحة مستقاة من أهمية وحدة الصفوف من أجل تصليب الجبهة الفلسطينية وحشد الدعم الدولي لقضيتنا وإنقاذ شعبنا في غزة بوجه خاص من غوائل الفقر والفوضى.
وأضاف: هناك واقعا كارثيا في غزة قوامه البطالة والإعتماد على المساعدات وتلوث المياه والتفكك المجتمعي. ولا يمكن السكوت على ذلك. ونحن نعتقد أن في المصالحة بابا لإيجاد حلول لكل ذلك.