الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تشارك بقطف ثمار الزيتون في بلدة عرابة

نشر بتاريخ: 19/10/2017 ( آخر تحديث: 19/10/2017 الساعة: 14:32 )
جنين- معا- شاركت محافظة جنين اليوم الخميس، بقطف ثمار الزيتون في بلدة عرابة، وذلك في النشاط الذي نظمته الإغاثة الزراعية بالتعاون مع بلدية عرابة تحت شعار "على هذه الأرض ما يستحق الحياة".
جاء ذلك بحضور مساعد المحافظ أحمد القسام، ومدير الإغاثة الزراعية في الشمال محمد جرادات ، ورئيس بلدية عرابة أحمد العارضة، ومدير الشؤون العامة محمد الحبش ولمى أبو بكر نيابة عن مديرية زراعية جنين، ومتطوعين من جمعية رعاية وتمكين الشباب "تطوير" وبشرى تركمان من دائرة العلاقات العامة.
وتوجه المشاركون إلى أرض المواطن محمد الدهيدي الواقعة بمحاذاة مستوطنة "مابودتان" والتي تتعرض لانتهاكات ممنهجة من قبل جيش الاحتلال بقطع أشجار الزيتون بشكل متعمد والتضييق عليهم لمصادرة أرضه، وفي المقابل واجه المواطن الدهيدي هذه الإجراءات الاحتلالية بمزيد من الصمود والتحدي بزراعة أشجار الزيتون على ارضه.
من جهته، نقل القسام تحيات محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، مؤكدا على أهمية مشاركة المزارعين في قطف ثمار الزيتون إلى جانبهم، بهدف تعزيز صمودهم في أراضيهم ورسالة أمل وسلام وصمود في وجه الاستيطان الذي يسعى لاقتلاع الشجرة التي ترمز أغصانها للسلام والحياة. 
وأضاف القسام" تعد ثمار الزيتون أساسا للأمن الغذائي لكل بيت فلسطيني وهو احد ركائز الاقتصاد الوطني".