الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع دعم قطاع العدالة يختتم دورة تدريب مدربين

نشر بتاريخ: 20/10/2017 ( آخر تحديث: 20/10/2017 الساعة: 16:59 )
مشروع دعم قطاع العدالة يختتم دورة تدريب مدربين
رام الله- معا- اختتم مشروع دعم قطاع العدالة جيساب4، بمدينة رام الله دورة تدريب مدربين حول مدونة قواعد السلوك لاعضاء النيابة العامة، وذلك بالتنسيق مع مكتب النائب العام، وبمشاركة 10 من رؤساء وأعضاء النيابة العامة و5 من الموظفين الإداريين العاملين في مختلف النيابات الجزئية ومكتب النائب العام.
هدف التدريب إلى تحقيق هدفين؛ الأول تدريب مدربين قادرين على التدريب مستقبلا على تطبيق مدونة قواعد السلوك، أما الهدف الثاني فهو المهارات والاداوات المكتسبة في التعامل مع الاخلاقيات والسلوكيات المهنية.
افتتح التدريب مدير مشروع دعم قطاع العدالة ايميري ادوارديو، حيث رحب بالحضور والمشاركين. وأثنى على الجهد المبذول من قبل عطوفة النائب العام وأعضاء اللجنة؛ لمراجعة مدونة قواعد السلوك، كما وأشار الى أهمية مدونة قواعد السلوك كونها تلخص الجوانب السلوكية والاخلاقية في عمل عضو النيابة.
تناول التدريب الذي استمر مدة ثلاثة أيام عدد من الموضوعات، ففي اليوم الاول والثاني قدم خبير الأداء المؤسسي فتحي مرشود تعريف واضح لأخلاقيات العمل وأهميتها للمدير والموظف والمؤسسة والجمهور، وتم تعزيزها بتمارين حول القيم الذاتية والمؤسساتية. كئلك قدم موضوعات حول الاخلاقيات والانتاجية وجودة العمل والاداء وكيفية تطويره. أما في اليوم الاخير فقد قدم مدير المشروع ايميري ادوارديو سيناريوهات وأمثلة عملية حول تطبيق مدونة قواعد السلوك لاعضاء النيابة العامة، وتخلل طرح السيناريوهات مداخلات نقاش من قبل المشاركين.
يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)، المنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، والذي يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري، ممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دولي (INL)، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية.