الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوسط يواصل فعاليات الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 20/10/2017 ( آخر تحديث: 20/10/2017 الساعة: 20:08 )
القدس - رام الله -معا- تتواصل وبنجاح كبير الحملة الوطنية التطوعية في محافظات الوطن لقطف الزيتون التي ينظمها ويشرف عليها المجلس الاعلى للشباب والرياضة من خلال فروعه الثلاثة في الشمال والوسط والجنوب وتهدف الى مساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون وخاصة في الاماكن القريبة من المستوطنات وجدار الفصل العنصري او المهددة بالمصادرة.
ونفذت الدائرة الشبابية في مجلس الوسط عملا تطوعيا لقطف الزيتون في قرية بيت عنان الواقعة شمال غرب القدس بمشاركة 60 متطوعاً من كشافة نادي اهلي الرام، وطلاب مدرسة ذكور بيت عنان الثانوية، ومجلس اولياء مدرسة بيت عنان .

ونقلت مدير الدائرة الشبابية في مجلس الوسط ميرفت غزاونة تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى والوزير عصام القدومي امين عام المجلس ومعتصم ابو غربية مدير عام مجلس الوسط، ورحبت بالمشاركين وشكرت ادارة مدرسة ذكور بيت عنان وطاقمها التدريسي ومجلس اولياء الامور على استقبالهم ومشاركتهم في العمل التطوعي، مشيرة الى ان ابرز الانشطة والفعاليات التي يقوم بها مجلس الوسط في محافظة القدس ورام الله واريحا يتمحور في خدمة المجتمع المحلي ومؤسساته الشبابية والرياضية.
واضافت غزاونة: ان القيادة العليا للمجلس تولي اهمية واولوية للعمل التطوعي وتعزيز مفهومه بين الشباب والطلائع، مشيرة الى نجاح العمل التطوعي الذي اقامه مجلس الوسط في المسجد الاقصى المبارك رغم مضايقات واجراءات الاحتلال، والتأهب للمشاركة في قطف الزيتون بقرية المغير الذي سيقام يوم الاحد المقبل .

ورحب علي راغب رئيس مجلس اولياء مدرسة بيت عنان بكادر المجلس الاعلى، والمشاركين المتطوعين واصحاب الاراضي في قرية بيت عنان، وتحدث عن تاريخ قرية بيت عنان واهم الاراضي الزراعية الموجودة في المنطقة كونها اكبر المناطق مساحة في شمال غرب القدس واهم المحاصيل الزراعية في القرية منها التين والزيتون، مشيرا الى ابتلاع جدار الفصل العنصري مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية التابعة للقرية.

وتحدث علي عبدالله شحادة وزوجته مريم عن ارضهم المتواجدة بجوار جدار الفصل العنصري واثره على انخفاض انتاجية الارض، وتدني المردود في موسم قطف الزيتون بسبب المضايقات المستمرة من الاحتلال .

واعرب المشاركون عن سعادتهم بالمساهمة في العمل الذي يعزز في نفوسهم حب الارض وشجرة الزيتون المباركة واحياء مفهوم العمل التطوعي وتعزيزه، ومساهمته في صمود الفلسطينيين في وجه الاحتلال وخاصة في المناطق القريبة من جدار الفصل العنصري.

وتكون كادر مجلس الوسط من طاقم دائرة الشؤون الشبابية: ميرفت غزاونة، بلال ابو رموز وهديل زيادة، وقسم الاعلام: مروة عبيد والزميلة لينا وهدان من المجلس المركزي والزميل عمر ابو عبسة، بالإضافة الى كادر فضائية فلسطين الرياضية الذي قام بالتغطية الصحافية.