الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- نشطاء يطالبون باخراج المستوطنين من بيت ابو رجب

نشر بتاريخ: 20/10/2017 ( آخر تحديث: 21/10/2017 الساعة: 00:28 )
شاهد- نشطاء يطالبون باخراج المستوطنين من بيت ابو رجب
الخليل -معا - تظاهر العشرات من نشطاء حركة "السلام الان" الاسرائيلية امام منزل عائلة ابو رجب الذي يحتله المستوطنون منذ حوالي ٣ شهور على الرغم من قرارات المحكمة العليا الاسرائيلية التي قررت باخراجهم اكثر من مرة من المنزل ، ولكن المستوطنون ما زالوا موجودين داخل المنزل ويحتلونه بالقوة .

واعتدى المستوطنون على المتظاهرين وكالوا عليهم مسبات وشتائم على مرئى ومسمع الشرطة الاسرائيلية دون منعهم من ذلك، فيما اعتدت الشرطة الاسرائيلية على المهندس عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان واحتجزته وابعدته بالقوة عن مكان التظاهرة، وتم اعلان المنطقة مغلقة عسكريا من قبل الجيش والشرطة الاسرائيلية .


وطالب المتظاهرون الحكومة الاسرائيلية بتطبيق قرار المحكمة العليا باخراج المستوطنين من بيت عائلة ابو رجب ، والتوقف عن الاستيطان في الخليل ، ورفع الاغلاقات عن قلب مدينة الخليل ، وفتح الشوارع والمحلات المغلقة منذ مجزرة المسجد الابراهيمي .

وكانت لجنة اعمار الخليل تمكنت من انتزاع قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية، بإخلاء المستوطنين من مبنى عائلة ابو رجب بعد اثبات عدم قانونية دخولهم المبنى ، ولكن الشرطة الاسرائيلية والجيش الاسرائيلي باوامر من الحكومة الاسرائيلية لا تزال تسمح لهم بالتواجد في المبنى خارج القانون .

ويعتبر موقع منزل عائلة ابو رجب استراتيجي، فهو يطل على ملعب المدرسة الابراهيمية وساحات المسجد الإبراهيمي التي يحاول المستوطنون السيطرة عليها ، ويسميه المستوطنون بيت هميكفيلا ( بيت الحرم ) ، وفي حال نجح المستوطنون بالاستيلاء على المنزل ، فإنهم سيتمكنون من محاصرة المنطقة بالكامل ، ويحاول المستوطنون الاستيلاء على عدة منازل في المنطقة .