الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتى مجد مصطفى.. عيار مطاطي أفقده طحاله

نشر بتاريخ: 21/10/2017 ( آخر تحديث: 23/10/2017 الساعة: 10:51 )
الفتى مجد مصطفى.. عيار مطاطي أفقده طحاله
القدس- معا - يعاني الفتى مجد نايف شحادة مصطفى (16 عاماً)، من ألم الاصابة بعد استئصال طحاله عقب استهدافه بعيار مطاطي في قرية العيسوية شرق القدس عصر الاثنين الماضي.

وأوضح الفتى مجد -والذي لا يزال يتلقى العلاج وتحت المراقبة- انه توجه عصر الاثنين لشراء القهوة من إحدى البقالات بالقرية حيث يوجد بيت عزاء لجده، وخلال اقتحام القوات للقرية اطلقت عيارات مطاطية فأصيب بعيار مطاطي في الظهر ونقل للعلاج، وأجريت له عملية جراحية تم خلالها استئصال طحاله.

وأوضحت والدة الفتى أن الاصابة أدت بالاضافة الى ازالة الطحال الى كسور بالريش وتضرر بالرئة، وقالت :"ان الاحتلال يقتحم كل يوم قرية العيسوية ويتعمد ملاحقة الفتية والأطفال وطلبة المدارس، وعندما توجه مجد للبقالة لشراء القهوة لم نكن نعلم بوجود القوات ومواجهات".


وأوضحت العائلة أن ابنها مجد تعرض للاعتقال وحول للحبس المنزلي والإبعاد وقضى بها حوالي عام ونصف العام.

وكانت لجنة أولياء أمور الطلبة في قرية العيسوية اعلنت الخميس عن تعليق الإضراب في مدارس القرية، بعد التزام كافة المدارس والروضات فيه لمدة 3 أيام بسبب الاقتحامات اليومية للقرية والاعتداءات على الطلبة.

وأوضحت اللجنة في بيانها أن تعليق الاضراب جاء بناءً على الجلسة التي عقدت في البلدية بين مدراء المدارس وممثلين عن البلدية من ضمنهم مستشار رئيس البلدية ومسئولة التربية والتعليم في شرقي القدس، ونقل خلاله رسالة وتوصيات لجان اولياء امور الطلاب ووجهاء القرية جميعها، وتم التوصل إلى بنود تضمن سلامة وأمن أطفال القرية، وأخذ ضمانات مكتوبة من البلدية.

وأوضحت اللجنة انه تم استلام مكتوب خطي من قبل البلدية مع التوقيع، على جميع البنود والمطالب من قبل مدراء المدارس ولجان أولياء الأُمور.