الأخــبــــــار
  1. اسرائيل: حماس ابلغت مصر بانها غير معنية بتصعيد الاوضاع مع غزة
  2. اصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال حاولا التسلل قرب رفح
  3. اسرائيل تعلن سقوط صاروخ قرب منزل في شعار هنغيف المحيط بغزة
  4. جيش الاحتلال يعلن ان طائراته قصفة 6 مواقع بينها نفق لحماس في غزة
  5. القسام تعلن استخدام المضادات الارضية صوب طائرات الاحتلال
  6. طائرات الاحتلال تستهدف موقعا للمقاومة شرق غزة
  7. نتنياهو: الحادث على الحدود مع غزة خطير وسنرد بالشكل المناسب
  8. مسؤول عسكري إيراني: حزب الله تحول من منظمة فدائية إلى جيش قوي
  9. اصابة 4 جنود 2 بحالة حرجة في انفجار عبوة بدورية جنوب غزة
  10. بلدية الخليل تبدأ بتطبيق خطتها الجديدة لإزالة التعديات
  11. الديمقراطية: لقاء باريس الاقتصادي معاكس لقرارات المركزي
  12. عريقات: سلام واستقرار المنطقة يبدأ بإنهاء الاحتلال
  13. مسيرة في الذكرى 49 لانطلاقة "الديمقراطية"
  14. بيت سوريك تشيّع جثمان الشهيد نمر الجمل بعد احتجاز دام 5 أشهر
  15. البرغوثي: المقاومة الشعبية تتصاعد ضد الاستيطان وجدار الفصل
  16. الشعبية تحذر من العودة للمفاوضات من الأبواب الخلفية
  17. حلحول تشيّع جثمان الشهيد حمزة زماعرة وسط حداد وإضراب شامل
  18. تركيا تقترح على أمريكا انتشارا عسكريا مشتركا بسوريا
  19. دخول شاحنات محملة بالوقود عبر معبر رفح
  20. بحضور الرئيس ابو مازن-جلسة خاصة لمجلس الأمن حول فلسطين الثلاثاء المقبل

تنظيم حفل اشهار ديوان "محطات لاذعة" للشاعرة منال دراغمة

نشر بتاريخ: 21/10/2017 ( آخر تحديث: 21/10/2017 الساعة: 17:47 )
جنين- معا- عقد في الجامعة العربية الامريكية، وتحت رعايتها، حفل اشهار ديوان "محطات لاذعة" للشاعرة منال دراغمة، بالتعاون مع مديرية الثقافة في جنين، وبالشراكة مع الصالون الثقافي "يمام، ومنتدى الاديبات الفلسطيني "مدى"، ومؤسسة أصدقاء الرؤية المجتمعية.

وأقيم الحفل بحضور، مساعد رئيس الجامعة العربية الامريكية للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، ومديرة مديرية الثقافة في جنين امال غزال، ومساعد محافظ جنين احمد القسام، وموظفي الجامعة، وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية، ومجموعة من المثقفين والادباء والشعراء.

وافتتح الحفل مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ أبو عرة بكلمة رحب فيها بالحضور، مهنئا الشاعرة منال دراغمة، احدى أعضاء الهيئة الإدارية في الجامعة العربية الامريكية، على هذا الإنجاز، وقال "ليس غريبا على الجامعة ان تحتضن المبدعين لان الابداع ليس له سقف" مؤكدا على دعم الجامعة لموظفيها وطلبتها في التحليق بسماء الابداع والتميز، مشيرا الى ان الجامعة دأبت دائما في احتضان المجتمع المحلي بكل اطيافه ونشاطاته، مؤكدا على ان أبواب الجامعة مفتوحة للجميع، مشيدا بالإنجاز الذي قامت به الشاعرة منال والتي تحدت الواقع وعكست الصورة الحقيقية لمفهوم الأنا.

من جانبه، قدم مساعد محافظ جنين احمد القسام تهنأته للشاعرة منال باسم محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، مشيرا الى انه يحق لأبناء الشعب الفلسطيني الفخر بإنجازات المثقفين الفلسطينيين، وخاصة ما قدمته منال، حيث أثرى ديوانها المكتبة الوطنية الفلسطينية وكان له بصمة ثقافية عند المجتمع.

بدورها، شكرت مديرة مديرية الثقافة في جنين امال الغزال الجامعة العربية الامريكية على احتضانها ورعايتها لهذا الحفل، مشيدة بالدور الذي تبذله الجامعة في دعم المسيرة الأدبية والمشهد الثقافي بكل مكوناته واطيافه، وهنأت الشاعرة منال دراغمة، وقالت، "لقد اسميت ديوانك محطات مسافرة، لأنك أقلعت بنا على متن الحرف والكلمة الى عالم الخيال والصورة الجميلة، التي تواجهنا بأنفسنا بالأنا وبحقيقتنا".

وقدم رئيس قسم اللغة العربية والاعلام في الجامعة العربية الامريكية الدكتور محمد أبو الرب نقده لديوان الشاعرة منال دراغمة وملاحظاته وتوصياته، ومن ثم قدمت الشاعرة منال مقتطفات من اشعارها.

وتخلل الحفل عرض فيلم قصير عن الجامعة العربية الامريكية، وفيلم اخر عن حياة الكاتبة ومسيرتها الأدبية، وفقرة زجل شعبي، وختم الحفل بتوزيع نسخ الديوان وتوقيعه للحضور.

يشار الى ان ديوان "محطات لاذعة"، يجمع 30 قصيدة نثر، وهو المنجز الأول للشاعرة دراغمة، يحمل بصمات إبداعية للعديد من القامات، وتم تصميم الغلاف بمهارة عالية، ويضم الكتاب عدة لوحات فريدة، وسيشارك الديوان في كبرى المعارض العربية والأوروبية ، كما انه سيعرض في كبرى المكتبات المعروفة عربيا ودوليا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017