الأخــبــــــار
  1. وزير الاديان الاسرائيلي يقتحم الحرم الابراهيمي بالخليل
  2. إسرائيل تتسلم 3 طائرات إضافية من طراز F35
  3. الافراج عن الكاتب عبيدات بشرط الحبس المنزلي
  4. وزير الصحة يعلن إنشاء أول مستشفى حكومي للتأهيل بقباطية جنوب جنين
  5. بحر: اعلان المركزي بديلاً للتشريعي انقلاب على القانون
  6. وفد قيادي من حركة حماس" إلى العاصمة الروسية موسكو
  7. الرجوب: الرئيس سيحضر المباراة النهائية لكأس العالم في روسيا
  8. صحيفة إسرائيلية تؤكد: الدول العربية المعتدلة مع تجاوز عباس
  9. الاحتلال يداهم مكتب محافظة الخليل في البلدة القديمة
  10. نتنياهو يعتزم طرح قانون التجنيد على التصويت رغم عدم التوافق عليه
  11. الاحتلال يحاصر مداخل بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم لملاحقة من اطلق النار
  12. بيت فجار -سيارة اطلقت النار باتجاه برج حراسة للاحتلال عند عتصيون
  13. مستوطنون يحرقون 300 شجرة زيتون في نابلس
  14. بيت فجار -سيارة اطلقت النار باتجاه برج حراسة للاحتلال عند عصتيون
  15. 57% لأردوغان و28% لإنجة بعد فرز 40% من الأصوات في الانتخابات التركية
  16. اصابة 3 مواطنين بجراح مختلفة جراء استهداف اسرائيلي شرق غزة
  17. نتائج أولية-إردوغان يحصل على 59% من الأصوات في الانتخابات التركية
  18. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة مقاومة شرقي مخيم البريج وسط القطاع-لا إصابات
  19. شرطة رام الله تضبط مبلغ 40 ألف شيكل مزيفة بحوزة شخصين في بيرزيت
  20. القبض على سائق عمومي ينقل الاطفال في صندوق مركبته بمدينة الخليل

تنظيم حفل اشهار ديوان "محطات لاذعة" للشاعرة منال دراغمة

نشر بتاريخ: 21/10/2017 ( آخر تحديث: 21/10/2017 الساعة: 17:47 )
جنين- معا- عقد في الجامعة العربية الامريكية، وتحت رعايتها، حفل اشهار ديوان "محطات لاذعة" للشاعرة منال دراغمة، بالتعاون مع مديرية الثقافة في جنين، وبالشراكة مع الصالون الثقافي "يمام، ومنتدى الاديبات الفلسطيني "مدى"، ومؤسسة أصدقاء الرؤية المجتمعية.

وأقيم الحفل بحضور، مساعد رئيس الجامعة العربية الامريكية للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، ومديرة مديرية الثقافة في جنين امال غزال، ومساعد محافظ جنين احمد القسام، وموظفي الجامعة، وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية، ومجموعة من المثقفين والادباء والشعراء.

وافتتح الحفل مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ أبو عرة بكلمة رحب فيها بالحضور، مهنئا الشاعرة منال دراغمة، احدى أعضاء الهيئة الإدارية في الجامعة العربية الامريكية، على هذا الإنجاز، وقال "ليس غريبا على الجامعة ان تحتضن المبدعين لان الابداع ليس له سقف" مؤكدا على دعم الجامعة لموظفيها وطلبتها في التحليق بسماء الابداع والتميز، مشيرا الى ان الجامعة دأبت دائما في احتضان المجتمع المحلي بكل اطيافه ونشاطاته، مؤكدا على ان أبواب الجامعة مفتوحة للجميع، مشيدا بالإنجاز الذي قامت به الشاعرة منال والتي تحدت الواقع وعكست الصورة الحقيقية لمفهوم الأنا.

من جانبه، قدم مساعد محافظ جنين احمد القسام تهنأته للشاعرة منال باسم محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، مشيرا الى انه يحق لأبناء الشعب الفلسطيني الفخر بإنجازات المثقفين الفلسطينيين، وخاصة ما قدمته منال، حيث أثرى ديوانها المكتبة الوطنية الفلسطينية وكان له بصمة ثقافية عند المجتمع.

بدورها، شكرت مديرة مديرية الثقافة في جنين امال الغزال الجامعة العربية الامريكية على احتضانها ورعايتها لهذا الحفل، مشيدة بالدور الذي تبذله الجامعة في دعم المسيرة الأدبية والمشهد الثقافي بكل مكوناته واطيافه، وهنأت الشاعرة منال دراغمة، وقالت، "لقد اسميت ديوانك محطات مسافرة، لأنك أقلعت بنا على متن الحرف والكلمة الى عالم الخيال والصورة الجميلة، التي تواجهنا بأنفسنا بالأنا وبحقيقتنا".

وقدم رئيس قسم اللغة العربية والاعلام في الجامعة العربية الامريكية الدكتور محمد أبو الرب نقده لديوان الشاعرة منال دراغمة وملاحظاته وتوصياته، ومن ثم قدمت الشاعرة منال مقتطفات من اشعارها.

وتخلل الحفل عرض فيلم قصير عن الجامعة العربية الامريكية، وفيلم اخر عن حياة الكاتبة ومسيرتها الأدبية، وفقرة زجل شعبي، وختم الحفل بتوزيع نسخ الديوان وتوقيعه للحضور.

يشار الى ان ديوان "محطات لاذعة"، يجمع 30 قصيدة نثر، وهو المنجز الأول للشاعرة دراغمة، يحمل بصمات إبداعية للعديد من القامات، وتم تصميم الغلاف بمهارة عالية، ويضم الكتاب عدة لوحات فريدة، وسيشارك الديوان في كبرى المعارض العربية والأوروبية ، كما انه سيعرض في كبرى المكتبات المعروفة عربيا ودوليا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018