الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميد أسرى القدس يدخل عامه الثاني والثلاثين

نشر بتاريخ: 21/10/2017 ( آخر تحديث: 22/10/2017 الساعة: 09:27 )
عميد أسرى القدس يدخل عامه الثاني والثلاثين
القدس- معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير المقدسي "سمير إبراهيم محمود أبو نعمة " 57 عاما، أنهى عامه الواحد والثلاثين في سجون الاحتلال ، ودخل عامه الثانى و الثلاثين بشكل متواصل.
وأوضح المركز في تصريح صحفي بان الأسير "أبونعمة" يعتبر عميد أسرى القدس في سجون الاحتلال وأقدمهم، وهو تاسع أقدم أسير فلسطيني، حيث انه معتقل منذ 20/10/1986 ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة .
وكان الأسير "أبو نعمة" اعتقل بعد تنفيذ عملية طعن لأحد المستوطنين في القدس عام 1986 ، وبينما اتهمه الاحتلال كذلك بالمسؤولية عن تفجير باص رقم 18 في شارع يافا ، والذي قتل فيه 6 اسرائيليين، كما شارك في تسليح مجموعة قامت بعمليات ضد جنود اسرائيليين، وبناء على تلك التهم حكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد .
واشار " أسرى فلسطين" الى أن الاسير "ابونعمه" أصيب خلال فترة اعتقاله الطويلة بعدة أمراض مزمنة، وخاصة مع عدم تقديم علاج طبى مناسب، حيث يعاني من وجود ديسك في ظهره ورقبته يسبب له آلام حادة ومتواصلة بسبب ظروف السجن السيئة، وقد أجريت له 6 عمليات جراحية ، إلا أنها لم تخفف من الآلام التي يعانى منها ، والآن لا يتلقى سوى المسكنات.
ويتعرض الاسير الى عمليات نقل تعسفية متعمدة بشكل دائم ، فلا يكاد يستقر في سجن حتى تقوم الادارة بنقله الى سجن اخر ، كجزء من العقاب النفسي له وزيادة الضغط عليه.
يذكر أن جميع أفراد مجموعة الأسير سمير أبو نعمة تم الإفراج عنهم في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، بينما رفض الاحتلال الإفراج عنه وأبقاه رهن السجن المؤبد مدى الحياة، وكذلك عطل الاحتلال اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى القدامى والذين كان أبونعمه من بينهم.