السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة أسرى يتعرضون للضرب والتنكيل خلال اعتقالهم

نشر بتاريخ: 22/10/2017 ( آخر تحديث: 22/10/2017 الساعة: 14:20 )
ثلاثة أسرى يتعرضون للضرب والتنكيل خلال اعتقالهم
رام الله- معا- أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب اليوم الأحد، أن ثلاثة أسرى تعرضوا لظروف اعتقال قاسية ولاإنسانية خلال توقيفهم واقتيادهم لمراكز التحقيق الإسرائيلية.
وأشارت الخطيب خلال رصدها لشهادات الأسرى، أن قوات الاحتلال قامت بالاعتداء على الأسير القاصر نور الدين سلامة (16 عاماً) من مخيم جنين بالضرب المبرح والصفعات على وجهه، بعد أن داهمت قوات الاحتلال منزله بتاريخ 8/8/2017، واعتقلت والده وأخيه، ثم قاموا بتقييد يديه وعصب عينيه واقتادوه إلى الجيب العسكري.
وأشار الأسير بأنه خلال تواجده بالجيب العسكري، لم يتوقف الجنود عن ضربه وشتمه والاستهزاء به وهو مُلقى على أرضية الجيب، ثم نُقل بعدها إلى سجن الجلمة بعد أن احتجز لمدة 4 ساعات داخل كونتينر وهو مقيد اليدين ومعصوب العينين وملقى على الأرض، وفيما بعد تم نقله إلى قسم الأشبال في سجن "مجيدو" بعد أن تم تفتيشه تفتيشاً عارياً.
كما وتعرض كل من الأسير يحيى الخمور (21 عاماً) من مخيم الدهيشة في بيت لحم والمعتقل منذ30/7/2017، ويقبع حالياً في سجن "عوفر" الإسرائيلي، والأسير محمد مطاحن (23 عاماً) من مخيم جنين والقابع حالياً في سجن "مجيدو" منذ7/8/2017 ، للتنكيل والمعاملة المهينة خلال عمليات اعتقال جنود الاحتلال الإسرائيلي لهم من منازلهم.
وفي سياق آخر، أوضحت الخطيب أن الأسرى في سجن "مجيدو" لا زالوا يعانون من مشكلة الاكتظاظ في أقسام السجن، مع تصاعد حملات الاعتقال اليومية بحق الشعب الفلسطيني، فهناك ازدحام واضح في الغرف التي يُحتجز بها الأسرى والموقوفين، ففي أحد الأقسام يوجد 20 أسيرا يفترشون الأرض وأن لا مكان لهم داخل قسمهم.