الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء القدس توقع اتفاقية لربط 3 مدارس بأنظمة الطاقة الشمسية

نشر بتاريخ: 23/10/2017 ( آخر تحديث: 23/10/2017 الساعة: 18:27 )
كهرباء القدس توقع اتفاقية لربط 3 مدارس بأنظمة الطاقة الشمسية
رام الله- معا- وقعت كل من شركة كهرباء محافظة القدس ومديرية تربية وتعليم رام الله والبيرة اليوم في مقرّ المديرية، اتفاقية لربط ثلاث مدارس في منطقتي المغير وبدرس، تبلغ قدرة كل نظام 7.5 كيلوواط بدعم من مؤسسة Equal Opportunity community initiative الكندية، ليتم تركيبها على اسطح تلك المدارس مما يعود بالفائدة على المدرسة والطلاب على حد سواء.
ووقع الاتفاقية كل من المهندس هاني غوشة مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء محافظة القدس وباسم عريقات مدير مديرية تربية وتعليم رام الله والبيرة، بحضور م. سماح دشت مديرة دائرة الفحص والمواصفات الفنية في شركة كهرباء القدس، وعصام مسلط رئيس قسم الرقابة في مديرية التربية، والمهندس بسام سرحان رئيس قسم الابنية المدرسية.
وحسب الاتفاقية ستتولى شركة كهرباء القدس ربط المدارس الثلاث في منطقتي المغير وبدرس بمنظومة الطاقة الشمسية، بشبكة الكهرباء مما يسهم في التقليل من نسبة استهلاك الكهرباء في مرافق المدرسة وتخفيض قيمة فاتورتها الشهرية.

وأكد المهندس هاني غوشة أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الإسهام في تخفيض فاتورة الكهرباء على المشتركين من أفراد ومؤسسات، وبالتالي تمكين المشتركين من إدارة سداد الفواتير، داعياً المؤسسات الحكومية بما فيها وزارة التربية والتعليم، إلى المبادرة لتركيب الأنظمة الشمسية، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية في المدراس، وبالتالي التخفيف من أعباء الفاتورة الشهرية عن كاهل وزارتي التربية والتعليم والمالية.
وأضاف غوشة أن كهرباء القدس مستعدة للعمل والتعاون مع المؤسسات الأخرى سواء كانت تتبع القطاع الخاص أو العام لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية على أسطحها لضمان توفير الطاقة الكهربائية في المناطق الواقعة ضمن امتياز الشركة.

بدوره ثمن باسم عريقات جهود شركة كهرباء محافظة القدس للارتقاء بقطاع الكهرباء لما تعود به الطاقة البديلة من آثار ايجابية على نظافة البيئة، وتعزز دور المجتمع في تبني ثقافة انتاج الطاقة الشمسية، قائلاً "أننا نعتز بشركة كهرباء محافظة القدس كمؤسسة وطنية موجودة في مدينة القدس ودعم صمودها، مشدداً على ضرورة دعم مثل هذه المبادرات التي لها آثاراً إيجابية على مختلف مؤسساتنا وخاصة التعليمي".