الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- المحافظ يتفقد بلديتي عزون وكفر ثلث

نشر بتاريخ: 24/10/2017 ( آخر تحديث: 24/10/2017 الساعة: 15:24 )
قلقيلية- معا- تفقد اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية بلدتي عزون وكفر ثلث شرقي مدينة قلقيلية، واطلع على احتياجات البلدتين من مشاريع تنموية ومشاريع بنى تحتية، كما استمع الى شرح حول الواقع المعاش في البلدتين.
ورافقه خلال الجولة مدير عام الحكم المحلي حاتم مسلم وطاقم من محافظة قلقيلية.
واستهل الزيارة بلقاء عقد في بلدية عزون التقى خلاله رئيسة البلدية المهندسة يسرى بدوان وأعضاء والبلدية وطاقم من البلدية.
وثمن المحافظ دور البلديات والهيئات المحلية في تعزيز صمود المواطنين والتصدي لمخططات الاحتلال الهادفة إلى تقويض أية تنمية في المحافظة بهدف سرقة الأراضي لصالح المشروع الاستيطاني، مطالبا بدفع عجلة التنمية وتوفير الخدمات والبنى التحتية، داعيا البلديات والمجالس المحلية للتكامل من اجل النهوض بالأعباء الملقاة على عاتقها وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، مطالبا برفع جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، وهذا لن يكون إلا بوضع سياسات وتخطيط سليم يكون المجتمع المحلي جزءا منها.
من ناحيته ثمن مدير عام الحكم المحلي الدور التاريخي للهيئات المحلية في كافة مجالات الحياة الاجتماعية والوطنية، مشيرا إلى أن الهيئات المحلية هي حكومة محلية وهي الأقرب للمواطنين والأسرع للاستجابة في تلبية الاحتياجات، ويجب ان يتركز دور هذه الهيئات في إدارة المشاريع وبناء المؤسسات، مطالبا العمل ضمن النظام والقانون، وأكد دعم وزارة الحكم المحلي للهيئات واصفا العلاقة ما بين الوزارة والهيئات بعلاقة الشراكة لدفع عجلة التنمية إلى الأمام.
من ناحيتها أشادت المهندسة يسرى بدوان بجهود المحافظة ودعمها ورعايتها للبلديات والهيئات المحلية، وقدمت شرحا مفصلا عن البلدية والخدمات التي تقدمها وخططها المستقبلية للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين.
وفي نفس السياق قام المحافظ والوفد المرافق بعقد لقاء في بلدية كفر ثلث والتقى رئيس البلدية حسني عودة وأعضاء المجلس وطاقم من البلدية واطلع على واقع البلدية واحتياجاتها التنموية وخططها المستقبلية.
من جانبه ثمن رئيس بلدية كفر ثلث الزيارة وقدم شكره للمحافظ على دعمه المتواصل للبلدية، وقدم شرحا مفصلا عن واقع البلدة واحتياجاتها من مشاريع بنى تحتية ومشاريع تنموية.