الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير الضرير مجد عمارنة: الاعتقال الاداري مهزلة

نشر بتاريخ: 25/10/2017 ( آخر تحديث: 26/10/2017 الساعة: 12:32 )
الأسير الضرير مجد عمارنة: الاعتقال الاداري مهزلة
جنين- معا- قال الاسير الضرير والمحاضر في جامعة ابو ديس مجد احمد محمود عمارنة سكان يعبد قضاء جنين المحكوم بالسجن الاداري وجدد له عدة مرات ويقبع في سجن مجدو انه من الاهمية العمل والتحرك لوضع حدّ لسياسة الاعتقال الاداري خاصة ان الاسرى الاداريين يقبعون في السجون دون توجيه اي تهمة لهم الامر الذي يناقض جميع الاتفاقيات الدولية.
وقال عمارنة لمحامية الهيئة شيرين عراقي التي زارته بالسجن انه يجب العمل على إثارة قضيته كونه ضرير وليس بإمكانه اصلا ان يقوم بأي عمل ضد ما يسمى امن دولة اسرائيل حتى تقوم النيابة الاسرائيلية بتوجيه ملف سري ضده تحت عنوان (نشيط عسكري) ، وأن ذلك مهزلة وسخافة قانونية.
وقال ما يؤكد مهزلة الاجراءات القضائية هو انه يوم تمديد اعتقاله بتاريخ 12/9/2017 طالب القاضي النيابة بتحضير ملف ولائحة اتهام ضدي ولكنها فشلت في ذلك فلجأت الى الاعتقال الاداري.
ويذكر أن الاسير عمارنة اعتقل 7 اعوام سابقا منها 58 شهرا في الاعتقال الاداري وان ابنه الطفل مجاهد عمارنة 16 سنة، يقبع في سجن مجدو في قسم الاشبال.
ولا زال يقبع في سجون الاحتلال ما يقارب 500 معتقل إداري ، في حين بلغت حالات الاعتقال الاداري منذ هبة القدس عام 2015 ما يقارب 3000 حالة ما بين قرار جديد او تجديد الاعتقال ، ولازال الاسيران حسن شوكة يخوض اضرابا عن الطعام ضد اعتقاله الاداري منذ 15 يوم، والاسير بلال ذياب يخوض اضرابا ضد اعتقاله الاداري منذ 8 أيام.