الأخــبــــــار
  1. وزير خارجية قطر: لم ولن ندعم حماس
  2. السيطرة على حريق شب في مستودع ببلدة عناتا
  3. الاتفاق على صرف متأخرات منحة الرئيس للمحررين على دفعات
  4. فرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 مليون يورو
  5. نصر الله: دعمنا المقاومة في فلسطين بصواريخ "الكورنيت"
  6. حريق كبير في مستودع للأخشاب في بلدة عناتا شمال القدس
  7. حسن يوسف يطالب بحراك جاد لإنجاز مصالحة حقيقية
  8. فلسطين وروسيا تتفقان على صياغة اتفاقية تعليمية جديدة
  9. مصرع مواطن من حلحول بحادث انقلاب جرار زراعي والشرطة تباشر التحقيق
  10. نقابات أساتذة وموظفي الجامعات يهددون بالإضراب المفتوح
  11. البرلمان الاسباني يوصي حكومة بلاده الاعتراف بدولة فلسطين
  12. الهند تلغي صفقة أسلحة بـ 500 مليون دولار مع اسرائيل
  13. الهباش تقدم بدعوى للنائب العام ضد من نشر خبر مزور حول التحقيق معه
  14. الحمدالله: ندعم كافة سياسات تمكين المرأة مصرفيا
  15. التربية تعلن بدء تقديم خدمات التعليم العالي في المديريات
  16. الجهاد تستنكر اعتبار الجامعة العربية لحزب الله منظمة إرهابية
  17. قوات الاحتلال تعتقل 14 شابا في الضفة الغربية
  18. اصابة جندي اسرائيلي بجروح متوسطة نتيجة تعرضه لإطلاق نار من سيناء
  19. ترامب: علينا أن نبني الجدار على الحدود المكسيكية
  20. اصابة جندي اسرائيلي بجروح متوسطة نتيجة تعرضه لإطلاق نار من سيناء

نقابة العاملين في القدس المفتوحة تعقد ملتقى العاملين الخامس

نشر بتاريخ: 25/10/2017 ( آخر تحديث: 25/10/2017 الساعة: 15:24 )
أريحا- معا- عقدت نقابة العاملين بجامعة القدس المفتوحة اليوم الأربعاء، ملتقى العاملين الخامس بمدينة أريحا تحت رعاية شركة جوال. 
وافتتح اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وقال أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة في افتتاح الملتقى، إن الإنجازات التي سجلت لجامعة القدس المفتوحة هي بجهد كل من يعمل في هذه الجامعة بدءاً من رئيس مجلس أمنائها المهندس عدنان سمارة، وأعضاء المجلس، مروراً بكل العاملين فيها وكل طالب من من طلبتها.

وتابع" إن القدس المفتوحة دأبت في كل عام على أن تجري هذا اللقاء بين أفراد أسرتها، وهي أسرة تحتفظ بتاريخ طويل من التجارب والعمل والنجاحات؛ فالجامعة كانت حلماً في رؤوس القادة العظام، وعلى رأسهم الشهيدين الراحلين أبو عمار وأبو جهاد والرئيس محمود عباس، الذين حملوا هم شعبنا حينما استفحلت إجراءات الاحتلال بحقه، ففكروا بجامعة تذهب للطالب عوضاً عن أن يذهب الطالب إليها".

وأوضح أ. د. عمرو أن الجامعة تتبنى نظام التعليم المفتوح مجتزأ المحاضرات، يعتمد فيه الطالب على الوسائط التعليمية بإشراف مدرسين ومشرفين أكاديميين، وها هي اليوم أضحت رائدة التعليم في فلسطين عبر التصميم على نشر العلم والإيمان برسالتها السامية، فأقلعت بجهود طيبة متواصلة لتواصل العطاء حتى أن وصلنا إلى مضاعفة التعليم المفتوح بإضافة التعليم الإلكتروني عليه، وأدخلنا جميع وسائط التعليم الإلكتروني، وتكللت هذه الوسائط بإطلاق فضائية القدس التعليمية منذ أكثر من عام.

ثم أشار أ. د. يونس عمرو إلى أن الجامعة نجحت بالعلاقة التشاركية بين عامليها وطلبتها وقيادتها، فهم جميعاً يشاركون في القرار، ومجلس الأمناء يطلع على سير عملها باستمرار وبشكل متواصل.

من جانبه، قال أ. د. عبد الفتاح أبو شكر عضو مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة، في كلمته نيابة عن المجلس، إن مصلحة العاملين هي أساس في عمل مجلس الأمناء، ويجري مراعاتها على الدوام، ونحن نسعى لديمومة الجامعة وتطورها، فرسالتها ليست تعليمية فحسب، بل رسالة بحثية، إذ إنه يجري الآن التركيز على البحث العلمي في موازناتها، فأنشأت مركزين للبحث العلمي أحدهما في الزراعة والآخر في البحوث الإدارية، داعياً العاملين إلى النشاط في البحث العلمي.

وأوضح أ. د. أبو شكر أن جامعة القدس المفتوحة إلى جانب تأديتها رسالتها في تنمية رأس المال البشري عبر توفير التعليم لأبناء شعبنا، تمتاز عن غيرها من الجامعات الأخرى بأنها توفر التعليم لجميع أبناء شعبنا بمختلف أعمارهم، ونسبة كبيرة من الخريجين من النساء، وهذا أمر مهم يتعلق بتمكين المرأة الفلسطينية من خلال إتاحة الفرصة لها للتعليم والعمل.

إلى ذلك، قال أ. محمد البدري مدير الحسابات الاستراتيجية لشركة جوال، في كلمة راعي الحفل، إن الشركة سعيدة بوجودها في الملتقى الخامس للعاملين في جامعة القدس المفتوحة، خصوصاً في هذه الأيام الوطنية التي تشهد جهود المصالحة، التي استطاعت جامعة القدس المفتوحة أن تجسدها على أكمل وجه وخرجت الأجيال التي تخدم مجتمعنا.

ثم تابع" إن العلاقة الاستراتيجية التي تربط جوال بالقدس المفتوحة توجب علينا أن نكون الحاضر والحاضن لهذه الجامعة ونكون اليد التي تمتد لهذا الصرح العريق، كما نؤكد أن العلاقة الطيبة التي تجمع بين نقابتكم وإدارة جامعتكم أثمرت بالكامل لمصلحة الموظفين وأسهمت في الانطلاق نحو تحقيق أهداف الجامعة"".

من جانبه، قال رئيس نقابة العاملين بجامعة القدس المفتوحة أ. عبد القادر الدراويش، إن النقابة ستواصل عملها من أجل تحقيق مطالب العاملين بالتعاون مع رئاسة الجامعة، شاكراً كل من أسهم في إنجاح الملتقى، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يقام للعام الخامس على التوالي بهدف إتاحة الفرصة أمام العاملين للتعارف والترفيه.

وبين أن هذا اللقاء كان مقرراً عقده قبل أربعة أشهر، في الوقت الذي تزامن فيه مع إضراب الأسرى عن الطعام، ولكنه أجّل تضامناً مع بطولات الأسرى وتضحيات الشهداء وجراء الأوضاع التي يعيشها شعبنا. ثم توجه بالشكر لرئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو الذي دعم نقابة العاملين من خلال فهم العمل النقابي وإفراد مساحة تليق بالعمل النقابي، فالنقابة في "القدس المفتوحة" تتمتع بمساحة العمل النقابي أكثر من أي نقابة بالوطن، مقدماً شكرا لشركة جوال على دعمها المتواصل للعاملين في الجامعة.

أما أ. نزار بالي، مدير منطقة الجنوب للبنك الإسلامي الفلسطيني، فقد تحدث باسم البنك ناقلاً تحيات مجلس الإدارة، موضحاً أن البنك سعيد بمشاركة ملتقى العاملين وسعيد كذلك بمساهمته ومشاركته في هذا اللقاء، وهذا يشهد على العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الجامعة والبنك، وبين أنه قد جرى افتتاح فرع للبنك بفرع الجامعة في نابلس حديثاً، وقبل أسابيع وقعت اتفاقية لتوسعة مكتب البنك في الفرع ذاته، وهذا يدل على الثقة المتبادلة بين المؤسستين. وتحدث أيضاً عن منتجات البنك الجديدة التي ستقدم للموظفين العملاء من القدس المفتوحة.

وتخلل الملتقى بطولة لكرة القدم وأخرى لكرة الطاولة (التنس) وبطولة للسباحة، ومسابقة للشطرنج، وبطولة (التيليماتش)، وبطولة شد حبل. 
وتولى عرافة اللقاء د. مازن ربايعة، وأ. أماني ريان.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017