الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد راية الصلح بين عائلة ماضي وعائلات حلو ومفتاح وجمل وعبد القادر

نشر بتاريخ: 26/10/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
عقد راية الصلح بين عائلة ماضي وعائلات حلو ومفتاح وجمل وعبد القادر
عكا- معا- تم امس الاربعاء عقد راية الصلح بين عائلة ماضي وانسبائهم وعائلات الحلو، مفتاح، عبد القادر والجمل وانسبائهم، لحل النزاع الذي كان بينهم اثر الحادث الذي راح ضحيته المرحوم جمال ماضي (ابو خالد)، واجريت مراسم عقد راية الصلح في المركز الثقافي في عكا.
جاء ذلك بجهود مباركة من لجنة الصلح القطرية برئاسة الحاج ابو رياض شتيوي وبمبادرة الشيخ سمير عاصي والمحامي ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا مع لجنة الصلح المحلية.
وتم عقد راية الصلح وسط اجواء مفرحة سادتها الاخوة والمحبة والتسامح، بحضور المئات من الوجهاء ورجال الدين والمشايخ وأعضاء لجنة الصلح القطرية وشخصيات اخرى من أهل الخير من عكا وخارجها ومن أبناء العائلات وانسبائهم.
وخلال عقد راية الصلح اتفقت جميع العائلات وتعاهدت امام الله وامام الجميع بإنهاء كافة الخلافات بينهم ونبذ العنف وطي صفحة الماضي والتعهد بعودة العلاقات الطيبة كسابق عهدها تسودها المحبة والأخوة والتسامح.
وافتتح مراسم عقد راية الصلح الشيخ سمير عاصي الناطق باسم لجنة الصلح المحلية حيث أكد في كلمته ان جميع العائلات تعاهدوا امام الله اولا بالمحافظة على هذا الصلح ونسيان جميع الخلافات والنزاعات التي نشبت بينهم.
وشكر الشيخ سمير اللجنة القطرية والمحلية على الجهود الجبارة التي بذلوها لإتمام هذا الصلح وشكر كبار العائلات على التجاوب والتعاون مع لجان الصلح والتعهد بفتح صفحة جديدة في مدينتنا عكا.
وشكر ايضا اهل الخير الذين تبرعوا وقدموا من اموالهم لدفع تعويض مالي لعائلة المرحوم جمال ماضي والتي أقرته لجنة الصلح القطرية بمقدار 100 الف شاقل.
ثم تحدث الحاج ابو رياض شتيوي رئيس لجنة الصلح القطرية وقال" نحمد الله الذي وفقنا على اتمام راية الصلح بين العائلات المتخاصمة في مدينة عكا الغالية علينا جميعا. وندعو الله ان يحافظ الجميع على هذا الصلح وان تبقى العلاقات وطيدة وراسخة بين جميع العائلات وكل مدينة عكا".
وشكر الحاج ابو رياض لجنة الصلح المحلية على جهدهم في اتمام عقد راية الصلح بين العائلات العكية.
ومن بعدها قام اعضاء اللجنة القطرية ومعهم النائب زهير بهلول والشيخ عباس زكور بعقد راية الصلح امام الحضور وباركوا للجميع بالتوصل الى هذا الصلح الطيب الذي أنهى خلافات دامت لسنوات بين العائلات.
ثم تحدث الشيخ محمد ماضي امام مسجد الرمل في عكا وقال" أقسم ان المرحومين جمال واللولو اليوم اشد سعادة منا جميعا وقد تعاهدنا كل العائلات ان نفتح صفحة صلح مع الله اولا ومع انفسنا ثانيا ومع اهلنا والناس جميعا لنقول لا وألف لا للقتل او العنف، نرسلها رسالة لكل اهلنا في الداخل الفلسطيني من عكا "الصلح خير".
واضاف الشيخ ماضي" لأهلي آل ماضي وعلى رأسهم عمي ابو الرزق واخي حمادة محمدين وانسباؤنا اشكركم على ثقتكم وطاعتكم لأمر الله، لجاهة الصلح القطرية وعلى رأسهم الحاج ابو رياض شتوي، لجاهة الصلح المحلية وعلى رأسهم الشيخ سمير عاصي، الشيخ عباس زكور، الاخ الحبيب ادهم جمل، للعائلات، جمل، مفتاح، عبد القادر، حلو، كل من شارك وكل من دعا لنا، بوركتم وأُقبِل جباهكم".
وعن عائلات حلو، ومفتاح، وعبد القادر وجمل تحدث محمد عبد القادر الذي اكد ان الجميع حريصون على الالتزام بهذا الصلح متجاوزين عن كل صفحة تعكر صفو اخوتنا ومحبتنا في بلدنا عكا.
وفي نهاية عقد راية الصلح، أقسم جميع افراد العائلات بالمحافظة على هذا الصلح وعدم العودة الى الخلافات والشحناء، وقرأوا الفاتحة على ارواح المرحومين جمال ماضي ونيكسون عبد القادر (اللولو).