الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشبيبة" تنظم محاضرة حول وعد بلفور في بلدة سنيريا

نشر بتاريخ: 29/10/2017 ( آخر تحديث: 29/10/2017 الساعة: 14:20 )
قلقيلية- معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية الذراع الطلابي لحركة فتح اقليم قلقيلية، ورشة عمل حول "وعد بلفور" في الذكرى المئوية للوعد المشؤوم، وذلك في مدرسة بنات سنيريا الثانوية في بلدة سنيريا.
وحاضر في الورشة العقيد د. نايف شتيوي وبمشاركة ابو سائد قواس منسق حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح اقليم قلقيلية، وهالة عودة مديرة المدرسة، واستهدفت طالبات المرحلة الثانوية في المدرسة.
ورحبت مديرة المدرسة بالحضور، شاكرةً حركة الشبيبة الطلابية على حراكها المتواصل لتعزيز القيم الوطنية، واهتماها بالتنشئة الوطنية للطلبة في المدارس.
من جانبه، استعرض د. شتيوي مع المشاركات في تاريخ القضية الفلسطينية وخاصة وعد بلفور المشؤوم عام 1917، واثر ذلك في قيام الكيان الإسرائيلي الاحتلالي على ارض فلسطين، وتهجير أهلها في منافي الشتات، واحتلال الارض الفلسطينية.
وأكد د. شتيوي الى ان وعد بلفور هو اكبر جريمة تقترف في القرن الماضي من خلال وزير خارجية بريطانيا بحق الشعب الفلسطيني والمتمثل بالوعد المشؤوم بإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين، وضرورة اعتذار بريطانيا عن ذلك وتصحيح الخطأ التاريخي.
وشكر أبو سائد قواس منسق حركة الشبيبة الطلابية في محافظة قلقيلية، مديرة المدرسة والكادر التعليمي على التعاون المستمر مع الشبيبة، مشيرا الى ان هذه المحاضرات وورش العمل تأتي في سياق خطة عمل حركة الشبيبة الطلابية للارتقاء بمستوى الوعي الوطني لدى الطلبة، وضمن الحراك الوطني المناهض لوعد بلفور.