الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- انطلاق المرحلة الثالثة لمشروع خارطة الطريق لإنشاء مرافق المياه

نشر بتاريخ: 29/10/2017 ( آخر تحديث: 29/10/2017 الساعة: 16:14 )
جنين- انطلاق المرحلة الثالثة لمشروع خارطة الطريق لإنشاء مرافق المياه

جنين- معا- افتتح نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ورشة العمل لانطلاق المرحلة الثالثة لمشروع خارطة الطريق لإنشاء مرافق المياه في فلسطين. ضمن برنامج الإصلاح لقطاع المياه.

وجرت الورشة اليوم الأحد ، في قاعة المحافظة بحضور "لودو برنس" ممثل الإتحاد الأوروبي في المجموعة الإستشارية الفنلندية، وفريق المهندسين المستشارين في المجموعة الفنلندية و"توشيشينكو ياماما" من مؤسسة جايكا اليابانية، وزياد فقهاء مدير عام التطوير في سلطة المياه، وطالب عبد الهادي مسئول ملف المياه في محافظة جنين والحكم المحلي، ومزودي خدمات توزيع المياه، وممثلين عن مجالس المياه المشتركة والمجالس البلدية . 

من جهته نقل أبو الرب تحيات محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، مؤكداً أن قطاع المياه لا يقل أهمية عن عناصر الحياة الأساسية للإنسان الفلسطيني، لافتاً إلى إجراءات الإحتلال للسيطرة على مصادر المياه في فلسطين . 

وطالب أبو الرب المجموعة الفنلندية العمل بكافة الطاقات وتضافر الجهود لإيجاد خطة استيراتيجية تنظم قطاع المياه . 

فيما تطرق" لودو برنس" إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في إعداد خارطة الطريق فيما يتعلق بقطاع المياه في فلسطين وفي محافظة جنين، شاكرا ًكل الأطراف التي تعاونت مع فريق العمل .

وأشار المتحدثون إلى أن المرحلة الثالثة هي استكمال للمرحلة الأولى، وتشتمل على وضع خطط تنموية لمناطق الدراسة، حيث سيتم إجراء تقييم شامل لمناطق الدراسة تتعلق الطبوغرافيا ومصادر المياه ومزودي الخدمات الحاليين، ووضع تصور لخطة إنتقالية لانشاء مصلحة مياه في المنطقة ووضع خطة إستيراتيجية للاتصال والتواصل بين سلطة المياه والشركاء الرئيسيين للمشروع .