السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الخدمة المجتمعية ينفذ يوما ترفيهيا لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 29/10/2017 ( آخر تحديث: 29/10/2017 الساعة: 17:18 )

اريحا -معا- نفذ مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة الاستقلال، يوما ترفيهيا لذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية الهلال الأحمر في مدينة اريحا، اليوم الاحد.

وقام نحو 20 من طلبة الجامعة، بالنشاطات الترفيهية واللامنهجية بالإضافة الى فقرات متنوعة، لذوي الاحتياجات الخاصة، واستمر ذلك على مدار أكثر من ساعتين بحضور إدارة جمعية الهلال الأحمر والعاملين فيه، بالإضافة الى مدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة الاستقلال والوفد المرافق له.

بدوره، قال مدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر م. شعبان عياط، أن هذا اليوم يهدف الى تعزيز روح الاتصال والتواصل بين مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر وطلبة الجامعة مع المجتمع المحلي لمحافظة أريحا والأغوار، معرباً عن سعادته بتنفيذ نشاط خاص لذوي الاحتياجات الخاصة كون هذه الفئة بحاجة الى رعاية واهتمام خاص من المجتمع ومؤسساته.

وأكد عياط على المسؤولية التي تقع على المجتمع تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة التي تتمثل بتوفير مراكز خاصة لهم بالاضافة لسن قوانين من أجل حمايتهم وتوفير الأمان لهم ،وأشار أن نسبة ذوي الاحتياجات الخاصة في الوطن العربي بين0.4%-4.9% من نسبة أجمالي للسكان.

من جانبها، رحبت الاخصائية الاجتماعية نسرين عواطلة، بطلبة جامعة الاستقلال بمشاركاتهم بيوم ترفيهي من أجل التعرف على الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يمثل حق من حقوقهم في دمجهم مع المجتمع المحلي.

وطالبت عواطله من جميع المؤسسات المحلية بمختلف الفئات العمرية بتنظيم أنشطة ترفيهية للأطفال لانها تخلق جو من الفرح والسرورالذي ينمي ويعزز ثقتهم بأنفسهم والبيئة المحيطة بهم.

يذكر أن جامعة الاستقلال من خلال دوائرها المختلفة تنفذ نشاطات دورية لذوي الاحتياجات الخاصة وبكافة فئاتها، من خلال استضافتهم بالجامعة، او بالشراكة مع المؤسسات المحلية والرسمية المختلفة.