الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أريحا الزراعية الصناعية" تلتقي مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

نشر بتاريخ: 30/10/2017 ( آخر تحديث: 30/10/2017 الساعة: 15:42 )
أريحا- معا- استقبلت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في واشنطن وفدا ممثلا عن مدينة أريحا الزراعية الصناعية، مكونا من "ماميروا كانوا" عن السفارة اليابانية لدى واشنطن، وعلي عريقات عن شركة تطوير مدينة أريحا الزراعية الصناعية.
جاء ذلك ضمن إطار الخطة الإستراتيجية للمدينة التي تسلط الضوء على الترويج لمدينة أريحا الزراعية الصناعية، وزيادة الوعي عن خدماتها، مستثمريها ومنتجاتهم بين مؤسسات المجتمع الدولي، وبحث سبل تحقيق التنمية المستدامة ضمن إطار تعزيز أواصر التعاون في قطاعات التكنولوجيا، نقل المعرفة والخبرات، وسبل دعم المدينة في ظل الظروف والتحديات التي تواجهها.
والتقى الوفد في جولته مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ممثلة بسارة بوردن نائبة رئيس مكتب علاقات منطقة الشرق الأوسط/فلسطين، حيث جرى اللقاء في البنى المركزي للوكالة.
وتم خلاله نقاش الإستراتيجة المتبعّة للنهوض بمشروع مدينة أريحا الزراعية الصناعية وتنفيذه بمواصفات عالمية توفر مناخا استثماريا منافسا اقليميا وعالميا يقوم على تلبية احتياجات المستثمرين، ودعمهم، وتقديم أفضل الخدمات لهم.
من جانب اخر، تم فتح باب النقاش حول كيفية تنويع الشركاء الاقتصاديين، وتشجيع الاستثمارات المحلية والخارجية بالمدينة كمشروع مؤهل بكافة خدمات البنية التحتيه واللوجستية، والحوافز الإقتصادية.
وعبرت بوردن عن سعادتها باللقاء، معتبرة إياها خطوة ايجابية لتعزيز العلاقة الإستراتيجية بين الطرفين نحو الشراكة الدائمة التي تصب في مصلحة القطاع الخاص والعام، وأكدت أن مستقبل المدينة ودورها وطبيعتها ومكانتها تعتبر اهم مدخل لتوفير الفرص الاستثمارية و الذي من شأنه ان يخلق فرص عمل للفلسطينين.