الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة يختتم تدريبا حول العنف المبني على النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 31/10/2017 ( آخر تحديث: 31/10/2017 الساعة: 11:07 )
مركز شؤون المرأة يختتم تدريبا حول العنف المبني على النوع الاجتماعي
غزة- معا- اختتم مركز شؤون المرأة في غزة تدريباً حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، وذلك في إطار مشروع "الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي للفتيات والنساء في قطاع غزة" الممول من "Trocair"، لـ 50 مشاركا/مشاركة من القطاع الحكومي ومزودي الخدمات الذين يتعاملون مع حالات العنف ضد المرأة والعنف المبني على النوع الاجتماعي، بواقع 40 ساعة تدريبية.
وقالت شيرين ربيع منسقة التدريب في المركز إن التدريب هدف إلى المساهمة في بناء قدرات القطاع الحكومي ومزودي الخدمات، وإعطائهم الممارسات الجيدة لمحاربة العنف ضد المرأة.
وتناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها حقوق المرأة، والجندر، والعنف ضد المرأة والعنف المبني على النوع الاجتماعي، وآليات الدعم والحماية، ونظام الاجراءات الموحدة لإدارة وإحالة حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي "SOPS".
وأجمع المشاركون/ات خاصة المحامون/ات على أنهم/ن أصبحوا بعد حضورهم/ن التدريب ممتلكين/ات للأدوات المطلوبة من نظام الإحالة، والتنسيق بين الشركاء والمعنيين، عدا عن قيامهم/ن بوضع خطط جديدة من أجل التعامل مع الحالات المعنفة.
من جانبه، قال المشارك عادل عودة" هذه هي المرة الأولى التي أشارك بها في تدريب من هذا النوع، وكان هذا بمثابة التغيير الجذري بالنسبة لي، حيث أضاف معلومات جديدة لمفهوم الجندر، ونظام التحويل، كما اكتسبت مهارة القدرة على إدارة الحوار بطريقة جيدة".
فيما قالت المشاركة هيفاء بدوان" لقد أضاف لي التدريب كثيراً من المعلومات التي أسهمت في صقل شخصيتي، ومعرفة بعض نصوص الاتفاقيات الدولية، ونظام الإحالة، واكتسابي لسلوكيات جديدة في مجال عملي بشكل موسع لمستويات الدعم والتمكين والمعرفة الواسعة للدعم القانوني والاجتماعي بشكل أفضل".