الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمبادرة جمعية الناصرة- مشاركة واسعة في مؤتمر التصدير

نشر بتاريخ: 31/10/2017 ( آخر تحديث: 03/11/2017 الساعة: 12:06 )
بمبادرة جمعية الناصرة- مشاركة واسعة في مؤتمر التصدير

الناصرة -معا- افتتح صباح الثلاثاء في مدينة الناصرة مؤتمر التصدير وذلك بمبادرة جمعية الناصرة للثقافة والسياحة، بالتعاون مع معهد التصدير في وزارة الاقتصاد ووزارة المساواة الاجتماعية الاسرائيلية.
وشارك في المؤتمر وزيرة المساواة الاجتماعية الاسرائيلية جيلا جمليئيل، محافظة بنك اسرائيل د.كرنيت فلوغ، مدراء مكاتب حكومية مختلفة، رئيس بلدية الناصرة علي سلام ورئيس جمعية الناصرة للثقافة والسياحة وليد عفيفي وقد شارك العشرات من رجال الاعمال والمبادرين في افتتاح المؤتمر.
طريق التصدير ليس سهلا ومليئا بالكثير من التحديات
وفي كلمة لرئيس جمعية الناصرة للثقافة والسياحة وليد عفيفي قال:" لطالما دأبت جمعية الناصرة، التي أتولى رئاستها، على تعزيز وتنمية الاقتصاد، المجتمع، الثقافة والتعليم في مدينة الناصرة وفي المنطقة. هذا المؤتمر هو ثمرة عمل الجمعية المكثف مع مختلف شركائها بهدف وحيد وهو زيادة عدد العاملين من خلال التنمية الاقتصادية في المجتمع العربي.
وقال إن فتح آفاق صناعية وربطها بالتصدير في الخارج هو محرك مهم جدا لخلق مناخ اقتصادي صحي. طريق التصدير ليس سهلا ومليئا بالكثير من التحديات، التصدير يقلل من البطالة ويضيف وظائف، ويشكل آلية نمو محتملة هائلة للمجتمع العربي بشكل خاص وللاقتصاد بشكل عام.

واضاف عفيفي:" فقط عند تشجيع الإنتاج والتصدير يمكننا التعامل مع التحديات المختلفة التي تواجه المواطنين العرب. الناصرة على سبيل المثال هي أكبر مدينة عربية في المنطقة، وهي مدينة مركزية لما يقارب 300 ألف نسمة في المنطقة ومع ذلك تفتقر للمناطق الصناعية والمصانع! دون جذب الشركات والمصانع لمناطق صناعية مناسبة لن نستطيع خلق صناعة مستقرة يمكنها ان تنتج وتصدر.
وقال "التعاون بين جميع الأطراف هو الأساس لننجح في هذه المهمة يجب أن نوحد جهودنا لخلق واقع آخر، واقع يكون فيه الاقتصاد العربي مزدهر لتحسين جودة حياة المواطنين العرب المعادلة بسيطة، مصلحة المواطنين العرب هي أيضا مصلحة الجمهور العام."
واختتم عفيفي:"إن قضية التصدير هي واحدة من القضايا العديدة التي تتطلب علاج، ولكن ليس فقط، المجتمع العربي يواجه العديد من التحديات، العنف وارتفاع الإجرام، وتوظيف النساء، توسيع مصطحات البلدات العربية، البناء للأزواج الشابة وتنمية الثقافة والسياحية."