الأخــبــــــار
  1. مستوطنون يهاجمون سيارة اسعاف في شارع الشهداء في الخليل
  2. قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين في الضفة
  3. مقتل ثلاثة مواطنين في شجارين منفصلين بقطاع غزة
  4. نتنياهو يعلن انه سيلتقي كحلون في محاولة لعدم اسقاط الحكومة
  5. فوز فلسطين برئاسة الحملة العالمية للتعليم
  6. القوى الوطنية تدعو للنفير الجمعة المقبلة
  7. إصابتان بالرصاص الحي إحداها خطيرة خلال المواجهات في عوريف جنوب نابلس
  8. الاحتلال يهاجم مسيرة للصحفيين الفلسطينيين والدوليين عند حاجز قلنديا
  9. عدد من الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في عوريف جنوب نابلس
  10. وزارة الصحة تنفي لـ معا خبر تعيين بديل لمديرة التحويلات الطبية
  11. إصابة مزارع شرق المغازي وتوغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح
  12. أميركا تعترض على قرار أممي بإلغاء سلطة إسرائيل على الجولان
  13. الأمم المتحدة تعتمد 8 قرارات لصالح فلسطين
  14. الأمم المتحدة: الجولان ذو سيادة سورية والإجراءات الإسرائيلية فيه باطلة
  15. السنوار:لن نبيع دماء الشهداء بالسولار أو الدولار
  16. 600 مفقود نتيجة الحرائق في كاليفورنيا
  17. الهيئة الوطنية: مسيرات الجمعة المقبلة بعنوان "المقاومة توحدنا وتنتصر"
  18. نتنياهو ينفي اعتزامه الدعوة لانتخابات مبكرة
  19. شرطة رام الله تكشف شبكة ترويج مخدرات وحبوب اجهاض
  20. مصادر مقربة من نفتالي بينت: كل شئ انتهى وذاهبون للانتخابات المبكرة

ندوة سياسية حول مئوية وعد بلفور في الفارعة

نشر بتاريخ: 31/10/2017 ( آخر تحديث: 31/10/2017 الساعة: 16:54 )
طوباس -معا - عقدت مدرسة ذكور الفارعة الثانوية وهيئة التوجيه السياسي اليوم ندوة سياسية بعنوان"مائة عام من الظلم بحق شعبنا" ، وذلك ضمن فعاليات الاحتجاج الوطني على وعد بلفور.

وحضر الندوة إلى جانب القائم بإعمال محافظ طوباس احمد اسعد ، العميد نمر العايدي مفوض حرس الرئيس ، وأمين سر حركة فتح محمود صوافطة ومدير مديرية التربية والتعليم سائد قبها ومدير التوجيه السياسي محمد العابد ورئيس اللجنة الشعبية عبد المنعم مهداوي وممثل دائرة شؤون اللاجئين ياسر أبو كشك ، ومدير مدرسة ذكور مخيم الفارعة الأستاذ معاوية خضر والهيئة التدريسية والدكتور فادي علان وممثلين عن المؤسسات الحكومية والأهلية.

وقال الأسعد إن الشعب الفلسطيني قادر على التعامل مع كل التحديات وفي كافة المراحل ، وما مر على الشعب الفلسطيني من نكبات سببها وعد بلفور المشؤوم والذي خلف قدر كبير من المعاناة والجرائم بحق شعبنا الأعزل والعبث بوحدته.

وطالب الأسعد بضرورة الضغط على بريطانيا بكل السبل من اجل الاعتذار السياسي وليس المادي للشعب الفلسطيني ، مشيرا إلى إن هذا المطلب هو حق مشروع ويجب ملاحقة بريطانيا ومحاسبتها على ما اقترفته.

وأكد العقيد نمر العايدي بان المكتوب على ورق لا يعطي ولا يقيم دولة ، ونحن بحاجة الآن إلى توازن قوى جديد،حتى نأخذ حقنا بالكامل،نتيجة عدم اكتراث الحكومة الإسرائيلية لكافة القوانين والمعاهدات الدولية.

وأشار العايدي بان الحل الوحيد هو الثبات في الأرض ومقاومة الاحتلال ومقاومة أفكار الهجرة والتغرب عن الوطن ، لان هذه السبل تمكن المحتل من طردنا عن وطننا.

ودعى أمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة كافة المؤسسات والفعاليات والمواطنين في المحافظة للالتفاف حول الحكومة الفلسطينية والخروج بالفعاليات التي نظمها الإقليم للاحتجاج على وعد بلفور المشؤوم.

وشدد مدير التربية والتعليم سائد قبها على ضرورة رفع الوعي الوطني والتاريخي عند طلبة المدارس لأنهم هم الأجدر والأوفى لحمل الراية والإرساء بالشعب إلى بر الحرية ودحر الاحتلال.

وأشار مدير عام المخيمات ياسر أبو كشك إلى إن وعد بلفور أتى نتيجة لمصالح عالمية ، وأنعش الهجرات اليهودية التي توافدت على فلسطين منذ القرن التاسع عشر .

وتحدث أبو كشك عن بدايات ردود الفعل من قبل الفلسطينيين على هذا الوعد ، وتطرق لعرض معلومات تاريخية توضح حقيقة وعد بلفور والنتائج الكارثية التي نجمت عنه.

ومن جهته رحب رئيس اللجنة الشعبية لخدمات المخيم عبد المنعم مهداوي بالحضور واثني على ضرورة عقد مثل هذه الندوات التي تغذي الفكر الوطني للطلبة.

وبين الدكتور في الجامعة الأمريكية فادي أبو علان عدم قانونية وعد بلفور وتناقضه مع كافة الادعاءات والقوانين الدولية وفضلا عن التناقضات في داخل الوعد نفسه ومع كافة الاتفاقيات التاريخية والعالمية.

وتحدث مدير هيئة التوجيه السياسي محمد العابد عن كره بلفور لليهود والمفارقة الأخرى هو ان الوعد طبق بشق واحد فقط ولم يلتفت أبدا للحقوق الدينية والسياسية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018