الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا تبحث مع خبيرة أمريكية التمكين الإقتصادي للمرأة

نشر بتاريخ: 01/11/2017 ( آخر تحديث: 01/11/2017 الساعة: 13:10 )
الآغا تبحث مع خبيرة أمريكية التمكين الإقتصادي للمرأة
رام الله- معا- بحثت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، مع الخبيرة الأمريكية زينة الطالب والوفد المرافق من القنصلية الأمريكية، التمكين الإقتصادي للمرأة، بحضور مدير عام ديوان مكتب الوزير رنده جنحو، وشيرين أبو الرب مديرة العلاقات الدولية.
وأكدت الآغا على أهمية تعريف الخبراء الدوليين بعمل الوزارة على قضايا تمكين المرأة الفلسطينية التي تستحق كل دعم ومساندة، حيث تعاني من إجراءات الإحتلال وتضحي وتناضل من أجل حماية أسرتها.
وأوضحت الآغا أن الوضع الإقتصادي المتدهور في قطاع غزة نتيجة الحروب الإسرائيلية المتتالية والحصار أدى إلى إرتفاع في نسب الطلاق وبالتالي زيادة النساء المعيلات للأسر، والحاجة إلى تأسيس مشاريع صغيرة مدرة للدخل للنساء لرعاية عائلتها.
وأضافت الآغا بأن أبرز ما تعمل عليه الوزارة في محور القطاع الإقتصادي وبالتعاون مع الشركاء المحليين هو التشريعات والقوانين، ومصادر التمويل، وتسويق المنتجات، والتدريب المهني والتقني، وتشريعات العمل الفلسطينية، وقطاعات العمل المختلفة الرسمية وغير الرسمية، والسياسات الحكومية لتمكين المرأة إقتصادياً، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات العربية والدولية.
وأعربت الخبيرة الطالب عن سعادتها بالعمل مع النساء الفلسطينيات من خلال زياتها الحالية ضمن برنامج تبادل الخبرات الذي تنفذه القنصلية الأمريكية، لنقل تجربتها وتزويد النساء ببعض الأدوات العملية لتطوير وتسويق المنتجات.