عـــاجـــل
مواجهات مستمرة على مدخل البيرة الشمالي
الأخــبــــــار
  1. الهلال الأحمر: قوات الاحتلال منعت طواقمنا من الوصول للمصاب في البيرة
  2. حماس تدعو للنفير العام في كل مناطق الضفة غدا الجمعة
  3. التنفيذية تدعو لاستمرار الفعاليات الشعبية لمواجهة الحملات المسعورة
  4. الاحتلال يغلق مدخلي الفوار والعروب بالبوابات الحديدية
  5. منظمة التحرير تدعو المواطنين للتصدي للاحتلال
  6. وفاء للشهداء- فتح أقاليم الضفة تدعو للتصعيد غدا
  7. وزير الصحة: لم نعلن حالة الطوارئ لكننا جاهزون لأي طارئ
  8. مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شرق قلقيلية
  9. الاحتلال يقتحم اللبن الشرقية ويطلق القنابل والرصاص
  10. الرئاسة: التحريض على الرئيس وغياب افق السلام ادى لمسلسل العنف
  11. الرئاسة: المناخ الذي خلقته سياسة الاقتحامات أدى إلى مسلسل العنف
  12. حزما- جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا مر بالمكان تحسبا من عملية جديدة
  13. مواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لبلدة تقوع
  14. نقابة الاطباء تعلن حالة الطوارئ بصفوف اطبائها بكافة المحافظات
  15. نقابة الاطباء تعلن حالة الطوارئ بصفوف طواقمها
  16. الاحتلال يغلق حاجز قلنديا العسكري بالاتجاهين
  17. المقاومة الشعبية: كل جريمة يرتكبها الاحتلال لا يمكن أن تمر دون عقاب
  18. حدث "امني" عند بلدة حزما شمال شرق القدس
  19. مواجهات مع الاحتلال غرب ضاحية شويكة شمال طولكرم

توقيع اتفاقية تعاون بين بلدية روابي واتحاد البلديات الهولندية

نشر بتاريخ: 01/11/2017 ( آخر تحديث: 02/11/2017 الساعة: 09:22 )
رام الله- معا- وقعت بلدية مدينة روابي، اتفاقيّة تعاون مع اتحاد البلديّات الهولنديّة "VNGI" في مجال بناء الخبرات وتبادل التجارب الفنية والعملية في مجال المدن الجديدة وتطوير الخدمات المقدمة من البلدية لساكني المدينة ومستخدميها.

ووقع الاتفاقيّة في مقرّ البلديّة في مدينة روابي، كل من: بيتر موليما السفير الهولندي لدى فلسطين، بيتر كنيب مدير وكالة التعاون الدولي لرابطة اتحاد البلديّات الهولندية، ورئيس بلديّة روابي م. إبراهيم الناطور، بحضور جاريك ستولنغا مدير المشاريع في اتحاد البلديّات الهولنديّة وناصر الشيخ علي المدير المحلي لاتحاد البلديات الهولنديّة والذين مثّلوا الجانب الهولندي، وأعضاء المجلس البلدي لروابي.

وعبر السفير موليما عن إعجابه بتجربة مدينة روابي، قائلاً: نحن نؤمن بقدرة الفلسطيني وإنجازاته على أرضه رغم التحدّيات التي يتعرّض لها، ومدينة روابي تثبت في كُلّ تقدّم تحققه أن الفلسطيني قادر على تطوير بلاده.

وأكّد خلال كلمته، أن بلاده مستعدة على تقديم الكثير دعماً لمدينة روابي، لافتاً إلى أنّ فلسطين في ظل وجود المساعدة الدوليّة ونقل الخبرات التقنيّة والتطويريّة لها، وباستغلالها لمواردها المتاحة قادرة على التطوّر والازدهار.

وعبّر كنيب عن فخره وسعادته بتمثيله اتحاد البلديّات الهولنديّة بتوقيع اتفاقيّة التعاون مع بلديّة روابي، مؤكدا على أنها تهدف إلى تعاون تطويري، بشكلٍ سيساعد مدينة روابي على تحصيل برامج استثماريّة في أكثر من قطاع، حتّى تكون جزء من بناء الدولة الفلسطينية والقطاع الحكومي فيها.

وأضاف: متطلع لرؤية الخطوات القادمة من النجاح الفلسطيني المتمثّل في بناء مدينة روابي، التي تُثير الإعجاب الدوليّ فيها عاماً بعد عام.

ولفت الناطور إلى أن التعاون مع اتحاد البلديّات الهولنديّة جاء بهدف توطيد التعاون معها، والاستفادة من خبرات بلديّات المدن الهولندية المتطوّرة فيها، لتحسين الخدمات المقدّمة لأهالي مدينة روابي ضمن معايير عالميّة، موضحاً أن البلديّة تعمل على تعزيز التعاون مع دولٍ مختلفة، لإبراز مدينة روابي على خارطة العالم، وزيادة الاستثمار فيها بمساعدة التعاون الدولي مع هولندا ودولٍ أخرى.

وأكد على أن مشروع مدينة روابي هو الأول من نوعه في الوطن وهو قصة نجاح باهرة للاستثمار الوطني الشجاع ولن يكون الأخير، مشيراً إلى أنه نجح بتحسين الواقع المعيشي للفلسطينيين فيه كما عزّز من صمودهم على أرضهم.

واصطحب رئيس بلديّة روابي الوفد الهولندي بجولة أطلعه فيها على مرافق المدينة ومراحل بنائها، والتحدّيات التي واجهتها لتحقيق هذا النجاح، خاصة أنها تقع وسط احتلال اسرائيلي يسعى دائما إلى الوقوف بوجه الإنجازات الفلسطينية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018