الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ وفعاليات جنين يكرمان العميد السويطي

نشر بتاريخ: 01/11/2017 ( آخر تحديث: 01/11/2017 الساعة: 16:05 )
جنين- معا- نظم جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين اليوم الأربعاء، حفل تكريم العميد أمين السويطي الذي انتقل لتسلم مهام منصبه الجديد مستشارا لمدير عام الأمن الوقائي، تحت رعاية محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان.
وشارك في الاحتفال الذي نظم في قاعة الأمير في المدينة محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان واللواء زياد هب الريح مدير عام جهاز الأمن الوقائي، ومحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب  ومحمد الأسعد القائم بأعمال محافظة طوباس وقادة الأجهزة الأمنية، وأمين سر إقليم حركة فتح الدكتور نور الدين أبو الرب وأعضاء الإقليم، ووفدا من داخل أراضي الـ 48 وممثلي فصائل العمل الوطني، ومدراء المؤسسات الرسمية والمجالس البلدية والقروية والفعاليات الشعبية في المحافظة ووفدا من بلدة بيت عوا في محافظة الخليل.
وخلال الاحتفال الذي بدأ بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين، قال المحافظ رمضان إن المؤسسة الأمنية لعبت دورا بارزا في فرض النظام وإنفاذ القانون، ونشر حالة من الاستقرار والسلم الأهلي المجتمعي بفضل التماسك والتكامل في الأداء ، الذي وفر البيئة الآمنة المناسبة والداعمة للمؤسسة الأمنية.
وشكر المحافظ كل من حضر للمشاركة في تكريم المناضل والصديق والأخ العميد أمين السويطي وخص بالذكر وفد الداخل .
فيما أشاد أمين سر إقليم حركة فتح أبو الرب الذي ساهم في بناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية، كان ومازال فارسا ومناضلا وفتحاويا أصيلا ، يقدم للوطن ووصفه بالكتاب المفتوح يقصده الجميع لرفع الظلم عن المواطن إضافة إلى حرصه على الحفاظ على الأمانة الكبرى ألا وهي مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة
وفي كلمة الداخل ألقاها الشيخ سمير العاص إمام مسجد الجزار في عكا قال" جئنا اليوم من الجزء لنشاطر أبناء شعبنا في محافظة جنين في العرس التكريمي لقائد فلسطيني له باع طويل ومسيرة مليئة بالعطاء والتضحية من أجل أمن شعبه والمشروع الوطني الفلسطيني تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية". 
وشدد العاص في كلمته بالحفاظ على الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة الفلسطينية على رأسها فخامة الرئيس محمود عباس.
وفي كلمة جهاز الأمن الوقائي قال العميد عكرمة ثابت" نكرم اليوم أحد القادة الأمنيين الذي مازال أحد الرموز الوطنية المعطاءة ، لنمضي سويا في تحقيق المشروع الوطني الكبير في بناء مؤسساتنا وتعزيز سيادة القانون ومواجهة كافة التحديات . ومضيفا نملك الإرادة الوطنية وتقديم أرواحنا بكل شجاعة من أجل حماية أمن وطننا وأجيالنا القادمة".
وأكد ثابت على" أن وحدة مؤسساتنا الأمنية والحكومية هي الضامن للوصول إلى أهدافنا السامية، وهذا ما يمكننا من مواجهة التحديات والأخطار ، وتعزيز قدراتنا بمحاربة الجريمة والفوضى وتحقيق السلم الأهلي المجتمعي".
وبدوره، أشاد العميد السويطي بدور فعاليات محافظة جنين ومواطنيها، مثمنا دور المحافظ اللواء إبراهيم رمضان باعتباره المرجعية الأولى للعمل الأمني في المحافظة ، من خلال العمل توجيهاته ومساندته المستمرة في توحيد عمل وأداء المؤسسة الأمنية بفرض الأمن والنظام والاستقرار الداخلي للمحافظة. 
ودعا العميد السويطي الالتفاف خلف الرئيس محمود عباس في جهوده على المستوى السياسي والدبلوماسي من أجل نصرة القضية الفلسطينية.
وتخلل الحفل الذي أدار عرافته العقيد سلطان زيود مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي، والإعلامية ابتهال أفطيمة،  وإلقاء قصائد شعرية لكل من المربي الفاضل صادق صبيحات والشاعر أمال غزال والطفلة تقوى كميل، وفقرة زجلية للفنان أبو الناجي.
وفي نهاية الاحتفال،  منح اللواء زياد هب الريح العميد أمين السويطي وسام التميز، كما كرم المحافظ رمضان وقادة الأجهزة الأمنية وفعاليات المحافظة العميد السويطي تقديرا لجهوده.