الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق مبادرة مجتمعات التعلم المهنية في فلسطين

نشر بتاريخ: 02/11/2017 ( آخر تحديث: 02/11/2017 الساعة: 10:45 )
قلقيلية- معا- انطلقت مبادرة مجتمعات التعلم المهنية في فلسطين والتي تشمل تبادل الخبرات والتجارب ما بين المعلمين، بالتعاون ما بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التربية والتعليم العالي.
ورحبت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية بإطلاق المبادرة، مشيرة الى دعم المديرية لكل جهد او نشاط يهدف الى تطوير العملية التعليمية، واكساب المعلمين مهارات وخبرات ومعارف جديدة، وتواكب مستجدات التعليم والتعلم في العالم، ما يساهم في تحسين جودة التعليم.
من جانبه، اشار وجيه يامين رئيس قسم الاشراف التربوي الى ان المبادرة تتضمن تدريب مجموعتين في محافظة قلقيلية، تشمل كل مجموعة 15 معلمة ومعلمة، ويشرف على التدريب فيها مشرفات اللغة الانجليزية نهاية عناية ووفاء الطويل.
اما مشرفة اللغة الانجليزية نهاية عناية، فأشارت الى ان المبادرة تتضن تبادل الخبرات والتجارب وتبني بعض المواقع التعليمية الالكترونية لإكساب المعلمين خبرات منوعة وحديثة في تدريس اللغة الانجليزية وربطها بمنهاج اللغة الانجليزية ضمن المهارات الاساسية ويستهدف البرنامج معلمي اللغة الإنجليزية للصفوف 1-11 ضمن 10 لقاءات شهرية تعقد للمشرفين المشاركين في المبادرة لكافة مديريات الوطن، ومن ثم يتم عقد اللقاءات الشهرية للمعلمين المستهدفين كل في مديريته.
واضافت عناية بان التدريب يشمل مجموعتين في كل مديرية وضمن برنامج طويل الامد سينفذ لجميع المعلمين في السنوات القادمة ويقوم المجلس الثقافي البريطاني بزيارات ميدانية للتدريب وتقديم التغذية الراجعة البناءة حول التدريب.