الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر يختتم فعاليات مخيم رياضي لذوي الإعاقة في الزبابدة

نشر بتاريخ: 02/11/2017 ( آخر تحديث: 02/11/2017 الساعة: 14:29 )
جنين- معا- اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فعاليات مخيم رياضي وترفيهي للأشخاص ذوي الاعاقة، في مركز الشهيد نعيم خضر في قرية الزبابدة بمحافظة جنين، بمشاركة نحو 200 شخص من ذوي الاعاقة وعائلاتهم، من مناطق شمال ووسط الضفة.
وجاء هذا النشاط كجزء من فعاليات اليوم العالمي لذوي الاعاقة الذي يصادف في الثالث من شهر كانون الاول في كل عام، لتؤكد أهمية الدعم النفسي والاجتماعي والصحي للأشخاص ذوي الاعاقة، فهي تساعدهم على تجاوز الحدود وتخطي الحواجز من خلال المنافسة.
وشارك في حفل افتتاح هذا المخيم الذي استمر ثلاثة أيام، عدد من مديري الدوائر في الجمعية، وحشد من الشخصيات الرسمية والمجتمعية في محافظة جنين، إلى جانب حشد من متطوعي ومتطوعات الجمعية وموظفي البرامج فيها.
وتضمنت فعاليات المخيم أنشطة وزوايا تتعلق بالرسوم المتحركة، والرسم الحر، ولعبة "البوتشي"، وألعاب "التلي ماتش" العالمية، إلى جانب زوايا التفاعل الاجتماعي و التفريغ النفسي،والعروض المسرحية، وأنشطة ترفيهية توعوية عديدة استهدفت ذوي الإعاقة وذويهم.
يذكر أن الجمعية تقيم هذا المخيم سنوياً للأشخاص ذوي الاعاقة وذويهم، بهدف تنمية مواهبهم وتطوير قدراتهم لتعويض الكثير مما فقدوه،لتسهيل دمجهم في المجتمع.