الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يبحث مع الاونروا ملف مستشفى الوكالة

نشر بتاريخ: 02/11/2017 ( آخر تحديث: 02/11/2017 الساعة: 20:28 )
محافظ قلقيلية يبحث مع الاونروا ملف مستشفى الوكالة
قلقيلية- معا - التقى اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم سكوت اندرسون مدير عمليات الوكالة والوفد المرافق له بحضور محمود ولويل أمين سر حركة فتح.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالحضور وأكد على خصوصية محافظة قلقيلية التي يحاصرها جدار الفصل العنصري والاستيطان بقرار من حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل، مشيرا إلى أننا نعيش أجواء ذكرى أليمة تمثلت بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، وهذا يعني 100 عام من التهجير دفع خلالها الشعب الفلسطيني ثمنا كبيرا من الموت واللجوء في المنفى، معبرا عن استغراب الشعب الفلسطيني من تصريحات تيريزا ماي وزيرة خارجية بريطانيا التي ما زالت تصر على هذا الوعد الباطل وان ما تقوم به وزيرة الخارجية البريطانية خارج عن القيم والأعراف الإنسانية، داعيا البرلمانات الدولية والشعوب المحبة للسلام دعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب المحافظ بنقل هذه الرسالة إلى الأمم المتحدة والمتمثلة في حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الجاثم على صدورنا، مضيفا أن إسرائيل لا تعترف بأية قيم إنسانية لهذا على المؤسسة الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة إلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية.

من جهته شكر مدير عمليات الوكالة المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، خاصة تلك المتعلقة باللاجئين في محافظة قلقيلية، وأطلعه على آخر المستجدات في موضوع خدمات الوكالة المقدمة للاجئين، مؤكدا ان الايام القادمة ستشهد لقاء في مشفى الوكالة من اجل وضع تصورات واليات عمل جديدة لتطوير مشفى الوكالة.

من جهته أكد محمود ولويل على حق اللاجئين في تلقي خدمات من الوكالة دون نقصان فيها، مؤكدا أن المجتمع المحلي بكافة فئاته داعم للمشفى وتطوره، ويتطلع لبقائه مفتوحا يقدم أفضل الخدمات الطبية لقطاع اللاجئين.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق باللاجئين ومشفى الوكالة وتم الاتفاق على عقد لقاءات أخرى لهذا الغرض.