الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يغلق حاجز مزموريا شرق بيت لحم
  2. "مقاومة الاستيطان" تحذر من مسيرة للمستوطنين تجاه الخان الأحمر غدا
  3. المانيا تعلن تعليق توريد الأسلحة للسعودية
  4. مسير بري وبحري الاثنين شمال غرب قطاع غزة
  5. أردوغان: سأتحدث الثلاثاء عن تفاصيل مقتل خاشقجي
  6. مصرع مواطنين اثنين في حادث سير شمال غربي رام الله
  7. الاحتلال يمدد توقيف محافظ القدس ليوم الثلاثاء القادم
  8. صافرات انذار تدوي مرتين "حوف اشكيلون" في "غلاف غزة"
  9. الاحتلال يمدد توقيف مدير مخابرات القدس جهاد الفقيه ليوم الاربعاء
  10. نتنياهو: سنُعيد التفاوض مع الاردن بخصوص "الباقورة" و "الغمر"
  11. الكابينت يقرر تأجيل اخلاء الخان عدة اسابيع لحين ايجاد وسيلة اخرى
  12. ملك الاردن يلغي ملحقي "الباقورة والغمر" من اتفاقية السلام مع اسرائيل
  13. الاحتلال يلغي قرار تحويل محافظ القدس لمحكمة عوفر ويعقد جلسة بعد قليل
  14. انتزاع حكم ببراءة الأسيرة أريج حوشية والافراج عنها اليوم
  15. 3 قتلى بحادث سير على طريق جنين
  16. هيئات مقدسية تطالب ملك الأردن بالتحرك لتطبيق قرارات اليونسكو
  17. ردا على نتنياهو-الوزير عساف يعلن استمرار الاعتصام بالخان الأحمر
  18. قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين وتزعم العثور على سلاح في الضفة
  19. الاسير المقدسي سمير أبو نعمة يدخل عامه الـ33 بسجون الاحتلال
  20. الحكومة: اعتقال محافظ القدس ومدير مخابراتها جريمة جديدة بحق الشعب

المتابعة تقر نشاطات لتعزيز عمل لجانها الفرعية والتخصصية

نشر بتاريخ: 03/11/2017 ( آخر تحديث: 06/11/2017 الساعة: 17:44 )
القدس - معا - أقرت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها يوم الخميس، سلسلة من النشاطات التي من شأنها أن تعزز عمل لجانها الفرعية، وعمل اللجان التخصصية، التي انبثقت عن لجنة القدرات البشرية، فيما أقرت السكرتارية الشروع بالاستعداد لإحياء اليوم العالمي الثالث لدعم "حقوق جماهيرنا العربية في الداخل".

وقدم رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، تقريرا عن عمل اللجنة بين اجتماعين، والبرامج المستقبلية. وقال إنه "ستبدأ قريبا التحضيرات لليوم العالمي الثالث، لدعم حقوق جماهيرنا في الداخل، في نهاية الشهر الأول من العام المقبل 2018 والذي سيتمحور أساسا حول ما يسمى بـ "قانون القومية" الإسرائيلي، الذي ينزع حق الشعب الفلسطيني في وطنه التاريخي".

وعن ذكرى مئة عام على وعد بلفور، قال إن "المتابعة تصدر بيانا خاصا، وهناك ضرورة لتفاعل جماهيرنا مع الحراك الفلسطيني العام في هذه الأيام مع هذه الذكرى السوداوية على شعبنا. ونأمل من التظاهرة قبالة السفارة البريطانية في تل أبيب، أن تكون فاتحة للعمل على مواجهة الخطاب الإسرائيلي الرسمي في داخل الشارع الإسرائيلي".

وأضاف بركة أنه "على الرغم من موقف رئيسة الوزراء البريطانية ماي، المتمسك بهذا الوعد المشؤوم، إلا أن هناك أصواتا كثيرة في الشارع البريطاني ضد موقفها، وبضمن ذلك موقف رئيس حزب العمال البريطاني الذي رفض المشاركة في حفل إحياء ذكرى الوعد إياه".

وقدمت في اجتماع السكرتارية عدة تقارير عن عمل لجان المتابعة، رئيس لجنة الحريات، فقدم الشيخ كمال خطيب، استعراضا لآخر التطورات على صعيد الاعتقالات السياسية والمحاكمات، وبضمنها الاعتقالات الإدارية، ومحاكمة الشيخ رائد صلاح، التي ستستأنف في أواخر الشهر المقبل كانون الأول/ ديسمبر، ما يعني مماطلة في عقد الجلسات، في الوقت الذي يقبع فيه الشيخ صلاح في المعتقل حتى انتهاء محاكمته.

وقدم إبراهيم حجازي تقريرا عن عمل اللجان الشعبية، وتشكيلها في عدد من القرى. وقدم حجازي ومنصور دهامشة عرضا لقرارات طاقم سكرتيري الأحزاب للتظاهرات في الذكرى المئوية لوعد بلفور، مع تركيز خاص على التحضيرات للتظاهرة التي ستجري يوم الثلاثاء المقبل قبالة السفارة البريطانية في تل أبيب.

وقدم طاهر سيف، تقريرا عن عمل لجنة الأرض والمسكن التي يرأسها، والتطلعات للبرامج المستقبلية. وقدم د. إمطانس شحادة تقريرا عن اللجنة المالية والتنمية الاقتصادية في لجنة المتابعة. وقدم دهامشة، تقريرا عن لجنة العمل مع الشارع الإسرائيلي والإعلام العبري.

وفي قراراتها، حيت سكرتارية لجنة المتابعة، اللجان الفرعية التي استأنفت عملها في الآونة الأخيرة، ودعت باقي اللجان لإحداث طفرة في عملها. وبموازاة ذلك، أكدت على دعمها للجان التخصصية الثمانية، التي انبثقت عن مؤتمر القدرات البشرية في الطيبة، وقالت إن "هذه اللجان تدعم تفاعل ذوي الاختصاص مع العمل الشعبي العام، بما يخدم قضايا جماهيرنا العربية وعمل لجنة المتابعة العليا".

ودعت السكرتارية، للمشاركة في الاجتماع العام للجان التخصصية، مع لجنة المتابعة واللجان الفرعية المنبثقة عنها، الذي سيعقد يوم 16 كانون الأول/ ديسبمر المقبل في سخنين.

وأكدت لجنة المتابعة على أهمية الاجتماع العام الذي سيعقد لمديري أقسام التربية والتعليم في السلطات المحلية، بمبادرة من مجموعة العمل على قضايا التربية والتعليم، يوم 19 كانون الأول/ ديسمبر المقبل في كوكب أبو الهيجاء.

ودعت المتابعة للمشاركة، اليوم الدراسي الذي يعقده الطاقم الحقوقي، إلى جانب المتابعة، الذي سيعقد الشهر المقبل، حول المرافعة الحقوقية لقضايا أمام العالم.

وباشرت لجنة المتابعة التحضيرات لليوم العالمي لدعم "حقوق جماهيرنا في الداخل"، وذلك بالتنسيق مع الفصائل الفلسطينية، ووزارة الخارجية الفلسطينية، والجاليات الفلسطينية، وقوى عالمية تدعم حقوق شعبنا الفلسطيني.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018