السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا-رئيس بلدية أريحا يستقبل وفدا من مدينة لاردال النرويجية

نشر بتاريخ: 04/11/2017 ( آخر تحديث: 04/11/2017 الساعة: 16:02 )
اريحا -معا - استقبل رئيس بلدية أريحا سالم غروف ظهر اليوم وفدا نرويجيا ضم رئيس بلدية لاردال جون غاير و انا افديم رئيسة جمعية الصداقة أريحا لاردال ومجموعة من أهالي مدينة لاردال.

ورحب غروف بالوفد الضيف وأعرب عن فخره بعلاقة الصداقة التي تربط بين المدينتين والتي بدأت منذ عشرين عاما.

وقدم غروف شرحاً وافياً عن المدينة الأقدم في التاريخ وقال بأن البلدية تسعى لجعل أريحا الوجه السياحية الأولى عالمياً خاصهً بأن لديها جميع المقومات التي تؤهلها لذلك

وأكد غروف على عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية النرويجية، مشيدا بموقف النرويج الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والذي يدل عل إنسانية الشعب النرويجي وثقافته.

كما اطلع غروف الوفد النرويجي على الممارسات والإجراءات القمعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين من سيطرته على الأراضي وعلى مصادر المياه وغيرها، مضيفاً بأن إسرائيل تنتهك وتضرب بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين الدولية .

واختتم غروف حديثه بأننا نتطلع لمزيد من التعاون ولإقامة مشاريع حيوية في المدينة ليبقى اسم مدينه لاردال محفوراً في ذاكرة الأجيال القادمة

من جهته شكر غاير بلدية أريحا على حسن وحفاوة الاستقبال وقال نحن نشعر بالراحة عند قدومنا لأريحا حيث ثمن الصداقة التي تجمع أريحا ولاردال.

وأضاف بأننا نسعى دائماً لزيارة فلسطين لأن وجودنا بين الناس هو ما يجعلنا نشعر بالواقع الذي يعيشونه .

واعداً بأنة سيكون هناك مزيداً من التعاون بين الطرفين .

بدورها أعربت انا افديم رئيسة جمعية الصداقة أريحا لاردال عن سعادتها لتواجدها في أريحا للمرة العاشرة وأعربت عن جاهزيتها لاستمرار علاقة التعاون بين البلدين وتطويرها .