الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا تعقد اجتماعا تشاوريا مع المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 05/11/2017 ( آخر تحديث: 05/11/2017 الساعة: 13:29 )
بلدية يطا تعقد اجتماعا تشاوريا مع المجتمع المحلي
الخليل- معا- عقدت بلدية يطا في قاعتها اجتماعا تشاوريا مع المجتمع المحلي ووجهاء مدينة يطا، حول سيل مجاري الخليل وآخر المستجدات المتعلقة بمحطة معالجة المياه العادمة والجاري تنفيذها من قبل سلطة المياه وبلدية الخليل بتمويل مشترك من البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية "AFD".
وحضر الاجتماع التشاوري نائب رئيس البلدية محمد الشواهين، وعضوا المجلس البلدي موسى أبو صبحه والمحامي موسى مخامرة، ومدير البلدية ناصر ربعي، ومدير دائرة الصحة والحركة والمياه م. خليل أبو عرام، ولفيف من وجهاء المدينة، والمجتمع المحلي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي.
وجاء اللقاء في إطار التنسيق المشترك والتشاور بين البلدية والمجتمع المحلي بهدف توحيد الجهود بما يخدم القطاع الخدماتي وإنهاء الكارثة البيئية الموجودة في أراضي مدينة يطا.
وتضمن الاجتماع مناقشة موضوع سيل المجاري وآثاره السلبية، ودراسة جميع جوانب مشروع محطة معالجة المياه العادمة.
بدوره، رحب الشواهين بالمجتمع المحلي، مثمناً عالياً دورهم الحقيقي في رفعة المجتمع وتعاونهم مع المجلس البلدي للمضي قدماً نحو مدينة مزدهرة، مقدماً شرحاً تفصيلياً عن مشروع المحطة.
من جانبها، وضعت اللجنة المكلفة بمتابعة موضوع المحطة، والمكونة من عضوي المجلس البلدي موسى أبو صبحه وموسى مخامرة، الحاضرين بصورة أخر ما تم الوصول إليه من مفاوضات مع سلطة المياه والبنك الدولي فيما يتعلق بمطالب أهالي مدينة يطا وتحفظاتهم البيئية على الموقع.
من جهتهم، أكد الحاضرون على وقوفهم وتمترسهم خلف البلدية في المطالبة بحقوقهم وخاصة التعويض عن 40 سنة من المعاناة التي تكبدتها مدينة يطا وأنه لا تنازل عن حقوقهم المشروعة.