الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مداولات حول اجبار بنوك على فتح فروع لها في بلدات عربية

نشر بتاريخ: 06/11/2017 ( آخر تحديث: 07/11/2017 الساعة: 09:45 )
مداولات حول اجبار بنوك على فتح فروع لها في بلدات عربية
القدس- معا- شارك النائب طلب ابو عرار، اليوم الاثنين في مداولات دعوى تمثيلية في المحكمة المركزية في القدس، ضد بنوك إسرائيلية لإجبارها على فتح فروع لها في مناطق عربية.
وشكر النائب طلب ابو عرار، الاستاذ خالد ابو عجاج نائب رئيس المجلس المحلي كسيفة سابقا، والدكتور عوّاد ابو فريح، وعمار طه، ومنال ابو عجاج، على رفعهم للدعوى التمثيلية ضد بنوك، منها: بنك "هبنلؤومي هاراشون"، وبنك "ايغود"، وبنك "اوتسار هحيال"، وبنك "ياهاب"، وبنك "مزراحي طفحوت"، بمرافعة مكتب المحامي اساف فينك، لاجبار هذه البنوك لفتح فروع لها في البلدات العربية، وفق المعمول به في البلدات اليهودية، وستستمر المداولات في انتظار قرار المحكمة.
وعقب النائب ابو عرار على الدعوى" هذه دعوى ندعمها بكل جهدنا، وأتقدم بشكري الجزيل للمبادرين، والذين نفتخر بهم وبأمثالهم على مجهودهم، لانهم يمثلون المجتمع العربي قاطبة، وعلى هذه البنوك فتح فروع لان من زبائنها الكثير من العرب، وعليها تأدية دورها في كل مكان بدون اي تمييز لا في الزمان ولا المكان".
وبين خالد ابو عجاج وهو أحد المبادرين للدعوى" نتداول هذه القضية التمثيلية لمجتمعنا العربي منذ عام تقريبا، واليوم تم التحقيق معنا ضمن إجراءات المحكمة، ويوم غد سيحقق محام الدفاع مع البنوك، نحن سنستمر في هذا الموضوع لو وصلنا للمحكمة العليا، لان من حق مجتمعنا ان يحصل على الخدمات المصرفية داخل بلدانه، وليس في المناطق اليهودية، الامر الذي سيقوي اقتصاد بلداننا بشكل كبير جدا. ونشكر النائب طلب ابو عرار على مشاركته، واهتمامه بالموضوع، سألين الله التوفيق والسداد في خدمة مجتمعنا".