الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شغلوا العداد .. حملة لتطبيق القانون على التكسيات

نشر بتاريخ: 06/11/2017 ( آخر تحديث: 08/11/2017 الساعة: 11:31 )
شغلوا العداد .. حملة لتطبيق القانون على التكسيات
رام الله - معا - أطلق ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي، حملة الكترونية، حملت عنوان "شغلوا العداد"، طالبوا فيها وزارة النقل والمواصلات والشرطة بفرض قانون تشغيل العداد في التكسي، وذلك بحسب ما تنص عليه المادة 30 من قرار مجلس الوزراء لعام 2010.
وتنص المادة على أن يلتزم مكتب التكسي باستخدام عداد الأجرة في جميع مركباته لاحتساب قيمة الاجرة، على أن تحدد الوزارة المواصفات الفنية للعدادات وكيفية استخدامه وقيمة بداية الاجرة بموجب تعليمات تصدر لهذا الشأن من الوزير.
وقال عادل سباعنة أحد القائمين على الحملة إن فكرة الحملة تقضي بالزام سائقي التكسي بتشغيل العداد، وتطبيق القانون الملزم بذلك، وأشار إلى أن الحملة بدأت منذ سنوات، وتطالب بتنفيذ القوانين ولكن المسؤولين لم يتحركوا ولم يفرضوا على السائقين الالتزام.
وأشار سباعنة إلى أن الحملة انطلقت من جديد بعد اغلاق شركة كريم، الذي كان الناس يستخدمونه بأريحية، ولكن وبعد اغلاقه بقرار فلسطيني، يجب تطبيق قانون تشغيل العداد.
وبين سباعنة أن إطلاق هاشتاغ "شغلوا العداد"، جاء كنوع من الضغط على الجهات المسؤولة لتطبيق القانون، وأن الأجهزة الأمنية والجهات المسؤولة أثبتت قدرتها على ذلك، وتبين ذلك جلياً من خلال إغلاق شركة كريم وملاحقة أصحاب السيارات وسحب النمر منهم، وبهذا يؤكد أنهم قادرين على فرض القانون على السائقين.
يذكر أن شركة كريم أعلنت ايقاف خدماتها في فلسطين، بناء على طلب السلطات الفلسطينية، وبعد ملاحقة الأجهزة الأمنية للسائقين العاملين في الشركة وسحب نمر تسجيل سياراتهم.