السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقالة مجلس دير الحطب بسبب اعتقال نائب رئيسهم بنابلس

نشر بتاريخ: 07/11/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
نابلس- معا- أعلن رئيس مجلس قروي دير الحطب في نابلس عن تقديم أعضاء المجلس القروي استقالتهم جميعا بسبب قيام الأمن الفلسطيني باعتقال نائب رئيس المجلس شرق مدينه نابلس.
وقال عبد الكريم حسين رئيس مجلس قروي دير الحطب لـ معا إن كافة أعضاء المجلس قدموا استقالاتهم في ساعة متأخرة من الليلة الماضية احتجاجا على اعتقال شريف مشعطي نائب الرئيس من قبل قوات الأمن، اضافه الى اربعة آخرين ومطالبة 3 آخرين بتسليم أنفسهم بينهم المحامي محمد حسنين وذلك عقب مسيرة سليمة انطلقت يوم الجمعة الماضية في القرية احتجاجا على إقامة محطة التنقية.
وقال حسين لـ معا" إننا محرجون امام ابناء البلد كافة لا نستطيع تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين ولا حتى الدفاع عن ابناء البلد، أن المسلة مقطوعة بوسط البلد بسبب توقف الخدمات وتقديم الاعضاء لاستقالتهم وقد يمتد الأمر إلى تعليق الطلاب للذهاب الى المدارس".
وطالب حسين من كبار المسؤولين بإطلاق سراح المعتقلين والحوار بعقول مفتوحة الخروج من هذه الأزمة، مضيفا" إن عددا من الأطفال قاموا بخلع عدد من الأشجار المزروعة حاليا بمحطة التوقيع خلال التظاهرة التى جرت الجمعة الماضية مؤكدا أن الاحتجاج برمته كان سلميا".
وتحتج العديد من القرى من بينها دير الحطب وعزموط وسالم على إقامة محطة التنقية من قبل بلدية نابلس على اراضيهم وبالقرب من منازلهم بسبب ما يعتقدون بأنها سوف تكون سببا للتلوث وانتشار الأمراض والروائح في المستقبل رغم التطورات التي قدمها المسؤولون للأهالي.