السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة يختتم تدريباً حول العنف المبني على النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 07/11/2017 ( آخر تحديث: 07/11/2017 الساعة: 11:06 )
مركز شؤون المرأة يختتم تدريباً حول العنف المبني على النوع الاجتماعي
غزة- معا- اختتم مركز شؤون المرأة في غزة تدريباً بعنوان "العنف المبني على النوع الاجتماعي للفتيات والنساء في قطاع غزة" بواقع 40 ساعة، بمشاركة 50 مشاركا ومشاركة حديثي التخرج من مختلف محافظات قطاع غزة.
جاء ذلك في إطار مشروع "تعزيز احترام وحماية حقوق النساء في قطاع غزة" الممول من مؤسسة "Trocaire".
وأوضحت سمر الدريملي منسقة الإعلام في المركز أنه بعد التدريب سينفذ عدد من المشاركين والمشاركات عدداً من ورشات العمل التوعوية لأرباب وربات البيوت، بحيث يتم تحويل بعض الحالات المعنفة ليتم التعامل معها عبر العيادة القانونية لدى المركز، ومحاولة تقديم الحلول المناسبة.
وكانت أهم الموضوعات التي تناولها التدريب مهارات الاتصال والاقناع، ومهارات التيسير، والجندر، والعنف ضد المرأة والعنف المبني على النوع الاجتماعي، وحقوق المرأة، والتوثيق والابلاغ عن حالات انتهاكات حقوق المرأة، وآليات الدعم والحماية.
ويهدف المشروع إلى توعية كل من النساء والرجال في قطاع غزة فيما يتعلق بالمساواة الجندرية، وحقوق المرأة والعنف ضد النساء، والمساهمة في تحقيق الاحترام والحماية لحقوق الأشخاص المهمشين/ات والمعرضين/ات لانتهاكات حقوق الانسان.
وأجمع المشاركون/ات على أهمية الحضور الذي سيعمل على نقلهم/ن بعد انتهائه إلى الميدان لتطبيق المهارات بشكل عملي في تنفيذ الورشات التوعوية، لتمكين أرباب وربات البيوت بأهمية التوجه إلى القانون لحل الإشكاليات المختلفة التي يواجهونها.