الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فلسطين يناشد لإنقاذ حياة الأسير أسامة حماد

نشر بتاريخ: 07/11/2017 ( آخر تحديث: 07/11/2017 الساعة: 11:27 )
أسرى فلسطين يناشد لإنقاذ حياة الأسير أسامة حماد
رام الله- معا- ناشد مركز أسرى فلسطين للدراسات المؤسسات الحقوقية لإنقاذ حياة الأسير أسامة حسن حماد (22 عاماً) من مخيم قلنديا والذي يعاني من ظروف صحية قاسية في سجون الاحتلال.
ونقل أسرى فلسطين عن حسن حماد والد الأسير أسامة تأكيده على خطورة الوضع الصحي لنجله الأسير، نظراً للإهمال الطبي الذي يتعرض له منذ السنوات الأولى لاعتقاله وحتى هذا اليوم حيث تفاقمت حالته خلال التحقيق معه في مركز المسكوبية بداية الاعتقال وهو يعاني من الفتاق والدوالي ولم يقدم له الاحتلال علاج مناسب ما ادى الى تفاقم الوضع الصحي له وأصبح لا يتحمل الألم.
وأعرب والد الأسير أسامة"عن قلقه الشديد على حياة نجله وخاصة بعد زيارته مؤخراً في سجن النقب الصحراوي، حيث بدأ وجهه شاحباً وغير قادرٍ على الحديث والحركة بشكل طبيعي، وبالكاد سمع صوته، كما أن حركته أصبحت بطيئة، ويعاني من آلام شديدة في منطقة الكلية اليمنى، وعدم القدرة على النوم أو أداء النشاطات الاعتيادية بشكل جيد.
وقال مركز أسرى فلسطين ان الأسير حماد كان يستعد قبل اعتقاله لإجراء عملية جراحيه نتيجة معاناته من الفتاق، وادت ظروف التحقيق الى تفاقم معاناته وزاد عليه المرض ورغم تقدمه بطلب اكثر من مرة لإجراء العلمية، الا ان ادارة السجون تماطل وتكتفي فقط بتقديم المسكنات له، الامر الذى يشكل خطورة على حياته.
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت حماد بتاريخ 29/12/2015، وحين اعتقاله اطلع ذويه ضابط المخابرات على وضعه الصحي وانه كان في انتظار عملية جراحية، الا ان ذلك لم يغير شيئاً، حيث نقل الى التحقيق في مركز المسكوبية لأكثر من شهر، وبعد عام أصدرت بحقه محكمة عوفر حكما بالسجن الفعلي لمدة ثلاث سنوات، امضى منها ما يقارب العامين حتى الان.