الأخــبــــــار
  1. الصحة تعلن بدء بناء مستشفى الرئيس عباس في حلحول
  2. الاحتلال يجبر عائلة من سلوان على هدم منزليها بيدها
  3. وزير الاديان الاسرائيلي يقتحم الحرم الابراهيمي بالخليل
  4. إسرائيل تتسلم 3 طائرات إضافية من طراز F35
  5. الافراج عن الكاتب عبيدات بشرط الحبس المنزلي
  6. وزير الصحة يعلن إنشاء أول مستشفى حكومي للتأهيل بقباطية جنوب جنين
  7. بحر: اعلان المركزي بديلاً للتشريعي انقلاب على القانون
  8. وفد قيادي من حركة حماس" إلى العاصمة الروسية موسكو
  9. الرجوب: الرئيس سيحضر المباراة النهائية لكأس العالم في روسيا
  10. صحيفة إسرائيلية تؤكد: الدول العربية المعتدلة مع تجاوز عباس
  11. الاحتلال يداهم مكتب محافظة الخليل في البلدة القديمة
  12. نتنياهو يعتزم طرح قانون التجنيد على التصويت رغم عدم التوافق عليه
  13. الاحتلال يحاصر مداخل بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم لملاحقة من اطلق النار
  14. بيت فجار -سيارة اطلقت النار باتجاه برج حراسة للاحتلال عند عتصيون
  15. مستوطنون يحرقون 300 شجرة زيتون في نابلس
  16. بيت فجار -سيارة اطلقت النار باتجاه برج حراسة للاحتلال عند عصتيون
  17. 57% لأردوغان و28% لإنجة بعد فرز 40% من الأصوات في الانتخابات التركية
  18. اصابة 3 مواطنين بجراح مختلفة جراء استهداف اسرائيلي شرق غزة
  19. نتائج أولية-إردوغان يحصل على 59% من الأصوات في الانتخابات التركية
  20. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة مقاومة شرقي مخيم البريج وسط القطاع-لا إصابات

"الأمريكية" تخرج طلبة المدارس المشاركين في مبادرة "Go Code"

نشر بتاريخ: 07/11/2017 ( آخر تحديث: 07/11/2017 الساعة: 11:52 )
جنبن- معا- احتفل مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الامريكية بتخريج مجموعة من طلبة مدارس مديريات التربية والتعليم العالي في جنين وطوباس وقباطية، والذين استفادوا من مبادرة بعنوان "Go Code" نظمها لهم المركز بالشراكة مع شركة "Glow Innovations" على مدار شهرين بهدف تعزيز مهاراتهم في مجال البرمجة، إضافة الى عرض مشاريعهم الريادية التي انجزوها خلال فترة التدريب.

وتأتي المبادرة في إطار فلسفة الجامعة ومركز حسيب في تعليم وتطوير المهارات التكنولوجية لقيادي المستقبل من خلال الدورات، وتشجيع الابداع والابتكار لدى فئات المجتمع حيث نظمت الدورة بالشراكة بين مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات وشركة "Glow Innovations" وبالتعاون مع كل من مديريات التربية والتعليم في جنين وقباطية وطوباس.

وتهدف مبادرة "Go Code" لتعليم البرمجة لغير المبرمجين، حيث تم استهداف طلبة المدارس من الصفوف السابع وحتى الحادي عشر لتعليمهم البرمجة بشكل أساسي وتعزيز مهاراتهم في العمل ضمن الفريق، وعرض الأفكار والمشاريع الريادية، في مخيم صيفي استمر لمدة شهرين في مقر مركز حسيب الصباغ وبمشاركة 60 طالباً وطالبة تم تقسيمهم على مجموعتين صباحية ومسائية.

وشمل البرنامج التدريبي عدة مواضيع منها تعليم لغة "HTML5 وCSS وJavascript" حيث قام بتدريب الطلبة المشاركين في المبادرة مجموعة من المدربين وطلبة وخريجين من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة باستخدام مواد تعليمية وتطبيقات خاصة تناسب هذه الفئة العمرية.

يذكر أنه تم اختيار الطلبة المشاركين بعد إجراء المقابلات من قبل لجنة متخصصة وتم تقسيمهم الى ثمان فرق عمل كل منها على مشروع خاص لحل مشكلة مجتمعية بالتوازي مع جلسات التدريب.

وحضر حفل التكريم، أعضاء من مجلس إدارة مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات، ومدراء مديريات التربية والتعليم في جنين وطوباس وقباطية، وممثلي عدد من المؤسسات والشركات الفلسطينية، ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة، والطلبة المشاركين في الدورة.

وفي كلمته، نقل نائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب الدكتور نظام ذياب، تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، واكد ان فلسفة الجامعة تقوم على التميز الأكاديمي وتشجيع البحث العلمي وخدمة المجتمع وان هذه المبادرة التي تنفذ بالشراكة بين مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات وشركة "Glow Innovations" تدخل في إطار المسؤولية المجتمعية تجاه شرائح المجتمع المتنوعة، وأوضح ان الجامعة تفتح أبوابها لكافة النشاطات التي تخدم طلبة المدارس وتعزز من مهاراتهم بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية.

وفي كلمة وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، بارك مدير عام الأنشطة الطلابية والناطق الرسمي باسم الوزارة الأستاذ صادق خضور للطلبة المشاركين في المبادرة وشكر الجامعة العربية الامريكية قائلا" الجامعة العربية الامريكية فلسطينية الجذور عالمية الحضور ونحن في وزارة التربية والتعليم العالي قمنا بتنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية المشتركة مع الجامعة وسنواصل العمل مع الطلبة لإدراكنا أهمية هذه الشريحة الذين تعتمد عليهم نهضة هذا المجتمع"، وأوضح ان المشاريع المقدمة التي انجزها الطلبة تؤكد اننا نملك من العقول ما يؤهلنا لمواصلة استثمارنا في مواردنا البشرية لبناء دولتنا فلسطين".

وفي كلمة شركة Glow Innovations أكد مدير عام الشركة المهندس عمر ان المبادرة جاءت كنوع من المسؤولية المجتمعية تجاه طلبة المدارس تكميلا لدور وزارة التربية والتعليم العالي لقناعتنا ان البرمجة سوف تدرس في جميع المدارس عاجلا ام اجلا، لذا انطلقنا في هذه المبادرة من الجامعة العربية الامريكية الذين اشكرهم على دعمهم وسوف يتم تعميم المبادرة في كافة محافظات الضفة وغزة، وأثنى على مشاريع الطلبة وقال: "ان جزء كبير من هذه المشاريع التي انجزها طلبة المدارس خلال المبادة تصلح لان يبنى عليها شركات ربحية مستقبلا".

وخلال الحفل عرضت كل مجموعة من مجموعات الطلبة مشروعها مقدمة الشرح الكافي عن الية عمله واهميته وطريقة تسويقه، حيث قدمت المشاريع التالية، مشروع "Foodek، ومشروع Life Style، ومشروع PalS) Palestinian Stone)، ومشروع Stay Alive، ومشروع تو جامعة (اختصاراً لتوجيهي-جامعة)"، ومشروع الخوارزمي، ومشروع زدني علماً، ومشروع لستن كأحد من النساء.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم مدراء التربية والتعليم وشركة "Glow Innovations" والمدربين والمشرفين على المبادرة، إضافة الى توزيع الشهادات التقديرية على الطلبة المشاركين في المبادرة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018